شريط الأخبار

لجنة التواصل للجهاد.. تقر بتشكيل لجنة شرعية لحل القضايا الخلافية في المجتمع

01:51 - 18 تموز / مايو 2011

لجنة التواصل للجهاد.. تقر بتشكيل لجنة شرعية لحل القضايا الخلافية في المجتمع

 

فلسطين اليوم-غزة

أقرت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح للحركة الجهاد الإسلامي تشكيل لجنة تحكيم شرعي ولجنة إفتاء للبحث في القضايا وحل النازعات ما بين فئات المجتمع في حل القضايا والخلافات بسند القرآن والسنة بما يخدم تعزيز حكم الشرع والدين.

 

واختارت اللجنة الشيخ الداعية د. "خالد خطاب" رئيساً للجنة, على أن تقسم اللجنة إلى دائرة التحكيم الشرعي ويتولى ادراتها الشيخ "شعبان أبو غنيمة" , ودائرة الإفتاء الشرعي ويديرها الشيخ "سميح حجاج" وتم انتخاب في كل لجنة من اللجان ثلاث أشخاص من أهل الخبرة والاختصاص .

 

من جهته أكد " تحسين الوادية" مسؤول لجنة التواصل الجماهيري "على أهمية لجان الإصلاح, والوفاق المجتمعي بخدمة المجتمع, وتكريس سيادة الشرع الحنيف في مختلف المناحي الحياتية للمجتمع.

 

في سياق متصل, واصلت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح زيارتها لعائلات غزة حيث زار وفد اللجنة ديوان آل الدحدوح بمدينة غزة .

 

وتحدث الشيخ الوادية عن الدور الهام الذي تلعبه هذه العائلة في مقارعة الاحتلال وفي سبيل الدين والوطن فهذه العائلة المعطاءة قدمت العديد من الشهداء القادة أمثال الشهيد القائد "خالد الدحدوح" , وعدد آخر من أبناء هذه العائلة الكريمة. كما قدم "الشيخ الوادية" التهاني والتبريكات لهذه العائلة بمناسبة زفاف أبنائهم متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة .

 

من جانبه, تحدث الشيخ عمر فورة عن التضحيات التي قدمتها العائلة في سبيل الله وقدمت الشهيد تلو الشهيد ولم تبخل في يوم من الأيام وقدمت كل غال وثمين حيث قدمت خيرة أبنائها.

 

بدورها, شكرت عائلة الدحدوح الوفد الزائر, وأثنوا على مشاركتهم للعائلة مناسباتها .

 

انشر عبر