شريط الأخبار

"زعران" السلطة في الضفة يلاحقون كوادر الجهاد الإسلامي

12:46 - 18 كانون أول / مايو 2011


"زعران" السلطة في الضفة يلاحقون كوادر الجهاد الإسلامي

فلسطين اليوم- جنين

استنكرت حركة الجهاد الإسلامي قيام ما أسمتهم بـ"زعران" من السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بملاحقة كوادر الحركة وأنصارها ومواصلة الاعتقال السياسي خلال الأيام الماضية .

 

وأكد مصدر مسؤول للحركة في مدينة جنين بالضفة الغربية أن المضايقات من قبل "زعران" الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة ازدادت بعد توقيع اتفاق المصالحة في محاولة من البعض لتعكير أجواء المصالحة والوحدة بين فصائل المقاومة .

 

واكد المصدر أن مضايقات مستمرة للعناصر الجهاد خاصة في مدينتي جنين والخليل موضحا أن "زعران" السلطة في جنين قاموا باعتقال 10 شبان بعد مداهمة منازلهم .

 

وأوضح المصدر أنه عرف من المعتقلين الذين تم اعتقالهم خلال فعاليات ذكرى النكبة  منير فيصل وشجاع فيصل وزكريا الغول وإيهاب السعدي  وسليمان زلفى وحافظ عرسان وجمال السيد كما تم استدعاء نجلي الشيخ بسام السعدي مبينا أن من بين المعتقلين أسرى محررون ومن بينهم شاب معاق .

 

وبين القيادي في الجهاد أن زعران السلطة في مدينة الخليل قاموا بتهديد عناصر الجهاد خلال التحقيق معهم بالقول :" الآن فضينا لكم، خلصنا مع حماس وهلقيت جاي دوركم".

 

ودعا المسؤول الفصائل الفلسطينية لنبذ وتجريم مواصلة الاعتقال السياسي موضحا أن المستفيد من هذه الحالة من يساهمون بحالة الانفلات الأمني والشخصيات التي لها ارتباطات بإسرائيل ومواصلة التنسيق الأمني مع العدو , داعياً الجميع لمواجهتهم وتعريتهم باعتبار انهم يقوموا بأعمال خارجة عن الإجماع الوطني الفلسطيني .

 

كما دعا المسؤول كافة المؤسسات الفلسطينية الشعبية والحقوقية لملاحقة كل من يقوم بجريمة الاعتقال السياسي وتعريته باعتباره خارج عن الصف الوطني .

 

 

انشر عبر