شريط الأخبار

حماس تنفي وجود تضارب بين تصريحات مشعل والزهار

12:17 - 18 حزيران / مايو 2011

البردويل ينفي وجود تضارب بين تصريحي مشعل والزهار

فلسطين اليوم _ غزة

أكدت حركة حماس على عدم وجود أي تعارض بين تصريحي رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل والقيادي في الحركة د. محمود الزهار حول المفاوضات مع اسرائيل.

 

ونفى رئيس الدائرة الإعلامية وعضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل اليوم  وجود أي تضارب بين ما جاء في خطاب رئيس حركة حماس خالد مشعل خلال حفل توقيع المصالحة في القاهرة حول المفاوضات وإعطاء مهلة لها، وما جاء في التصريح الأخير لعضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار.

 

وكان الزهار قال في تصريح صحفي له أمس الثلاثاء "إنَّ موقف مشعل لا يمثل برنامج حماس ولا نظرتها إلى المفاوضات، إنما يمثل موقفا شخصيا".

  

وقال البردويل في بيان رسمي له وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه : "إنَّ ما جاء في خطاب مشعل هو من قبيل تحميل الجانب الإسرائيلي ونهج السلطة في المفاوضات السبب عن عدم تحقيق الأهداف الفلسطينية، حيث أثبتت تجربة 20 عامًا فشل هذا النهج".

 

وأردف البردويل قائلاً  : "إذا افترضنا أن الأشهر القادمة هي الحاسمة فإن السيد خالد مشعل قال سننظر ما إذا كانت الشهور القادمة قادرة على تحقيق هذه الأهداف ولن نقف في طريقها- والكلام افتراضي وليس تعبيرًا عن قناعات حماس وقناعات رئيس مكتبها السياسي".

 

وأوضح أن هذا  المعنى هو ما عبَّر عنه الزهار"، مطالبًا وسائل الإعلام توخي الحذر في فهم النصوص، ومؤكدًا على أن حركته لا تؤمن بنهج المفاوضات التي "تآكلت بسببها الحقوق الفلسطينية على مدى عشرين عامًا".

انشر عبر