شريط الأخبار

إجراءات مصرية جديدة لمنع تهريب المخدرات من "إسرائيل" إليها

11:45 - 18 تموز / مايو 2011

إجراءات مصرية جديدة لمنع تهريب المخدرات من "إسرائيل" إليها

فلسطين اليوم _ وكالات

أعلنت مصر، اليوم الأربعاء، أنها ستباشر بإقامة بوابتين إلكترونيتين في المناطق القريبة من الحدود مع "إسرائيل" للحد من التهريب ونقل المخدرات إلى داخل مصر.

 

وحول هذا الموضوع، أكد اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء، في تصريحات نقلتها له عدد من وسائل الإعلام المصرية أنه جاري الانتهاء من إقامة بوابتين إلكترونيتين إحداهما على مدخل 'كوبري' السلام غرب قناة السويس، والأخرى على منفذ العوجة البري، وهو المعبر الذي يتم من خلاله التبادل التجاري مع "إسرائيل".

 

وأشار مبروك إلى أن مهمته هي الحفاظ على الأمن القومي المصري ومنع هذه التجاوزات التي تنتهك السيادة المصرية، وذلك عن طريق تنمية سيناء وإقامة بوابة إلكترونية للكشف عن المواد المخدرة التي يتم تهريبها من وإلى "إسرائيل"، بالإضافة إلى الأسلحة والذخائر التي يتم تهريبها من الغرب إلى الشرق عبر سيناء.

 

وأوضح المحافظ أن هناك 'مافيا' تقوم بعمليات تهريب من الغرب إلى الشرق، فضلا عما تقوم بتهريبه من الشرق إلى الغرب، حيث يتم إدخال كميات كبيرة من الحشيش المغربي إلى الأراضي المصرية ومنه إلى إسرائيل عبر سيناء، كما يتم جلب الهيروين من إسرائيل إلى مصر وهو أخطر أنواع المخدرات، بالإضافة إلى كميات السلاح التي تتدفق من الاتجاهين إلى الأراضي المصرية لزعزعة الاستقرار.

 

وقال: 'جاءت هذه الخطوة بغرض التيسير على المواطنين والسائقين الذين يتعرضون للإيقاف والتفتيش قبل عبورهم 'كوبري' السلام، بالإضافة إلى الكشف عن أي مواد مشعة قادمة من إسرائيل قبل دخولها إلى الأراضي المصرية لتأمين الحدود'.

 

انشر عبر