شريط الأخبار

تدخّل “إسرائيلي” لتعديل خطاب أوباما

11:16 - 18 تشرين أول / مايو 2011

تدخّل “إسرائيلي” لتعديل خطاب أوباما

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

حاول مبعوثان لرئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو إقناع نظرائهم الأمريكيين بتغيير بعض الصياغات في الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ويتحدّث نتنياهو بدوره أمام الكونغرس، غداً، قبل أن يلتقي أوباما، الخميس في وقت استبعدت صحافة “إسرائيل” حدوث “مواجهة” بين الرجلين .

وأكد أوباما، أمس، أن الحوار بين “إسرائيل” والفلسطينيين “أكثر أهمية من أي وقت” رغم التوتر في الشرق الأوسط، وذلك خلال استقباله العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في البيت الأبيض . وقال أوباما خلال استقباله ضيفه في المكتب البيضوي “نعتقد معاً أنه رغم التغييرات العديدة، أو ربما بسبب التغييرات التي تحصل في المنطقة، أن يجد “الإسرائيليون” والفلسطينيون السبيل لمعاودة المفاوضات هو أكثر أهمية من أي وقت” . وأضاف أن هذه المفاوضات ينبغي أن تفضي إلى “قيام دولتين تعيشان جنباً إلى جنب بسلام وأمن” .

وأكد مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية لمبعوثي نتنياهو “إنكم تعرفون مواقف الإدارات الأمريكية . . حول التسوية” . وقال مسؤول “إسرائيلي” إن “المقربين من أوباما يدلون بنصوص لا تروق للأذن “الإسرائيلية” وبخاصة أنها لن تروق لنتنياهو” .

انشر عبر