شريط الأخبار

دائرة العمل النسائي بالمنطقة الوسطى تنظم ندوة سياسية في ذكرى نكبة فلسطين

08:02 - 17 تموز / مايو 2011

دائرة العمل النسائي بالمنطقة الوسطى تنظم ندوة سياسية في ذكرى نكبة فلسطين

فلسطين اليوم - غزة

نظمت دائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في المنطقة الوسطى ندوة سياسية تثقيفية في مسجد الإحسان في مخيم النصيرات، بحضور عشرات من العاملات في الدائرة و عدد من الأخوات المناصرات و المهتمات.

و استعرض الدكتور أشرف الكرد، أبو عدي المختص في العلوم السياسية أبرز المحطات في مسيرة كفاح للشعب الفلسطيني منذ النكبة وما قبلها، وتوقف عند دور دول الاستعمار الغربي و بريطانيا و الحركة الصهيونية في إنتاج نكبة الشعب الفلسطيني وإقامة وطن قومي لليهود على أنقاضها.

كما تطرق د. الكرد إلى المتغيرات الحاصلة في الشارع العربي، و دورها في إعادة القضية الفلسطينية إلى الواجهة، مؤكداً أن تحرير فلسطين بات قاب قوسين أو أدنى بعد ما حصل من تغيرات في المنطقة أعادت للشعب العربي هيبته و كرامته التي غيبتها النظم الاستبدادية البائدة من أمثال زين العابدين بن علي و حسني مبارك و من سيلحقوا بهم .

من جهتها أوضحت الأخت، سعاد العزازي، مسؤولة اللجنة الثقافية في دائرة العمل النسائي أن هذه الندوة تأتي في سياق الأنشطة و الفعاليات التي تنظمها الدائرة تأكيداً منا على تمسكنا بثوابتنا حقوقنا، و إيماناً منا بحتمية العودة الى قرانا التي هجرنا منها مهما طال الزمن.

و لفتت العزازي إلى أن ذكرى النكبة هذا العام يختلف كلياً عن الأعوام السابقة، حيث ساهمت المسيرات و الهبة الشعبية للجماهير التي اندفعت نحو الحدود في تسليط الضوء مجدداً على قضية اللاجئين، و و دحرجت الكرة من جديد باتجاه المركز و هو القضية الفلسطينية، و خاصة بعد انتصار الثورات العربية الذي أرعب العدو الصهيوني، و دفعه إلى مراجعة حساباته من جديد

 

انشر عبر