شريط الأخبار

يعلون ينتقد تصريحات نتنياهو

06:39 - 17 حزيران / مايو 2011

يعلون ينتقد تصريحات نتنياهو

فلسطين اليوم _ وكالات

هاجم الوزير الإسرائيلي"موشي يعلون "تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" والتي عبر فيها عن نيته إبقاء تواجد عسكري "إسرائيلي" على حدود  نهر الأردن في أي تسوية مستقبلية مع الفلسطينيين.

 

وقال يعلون خلال اجتماع له في منطقه غور الأردن:" إن ما قاله نتنياهو ينم عن نوايا بإخلاء المستوطنات القريبة من نهر الأردن، الأمر الذي أرفضه وبشدة لأنه يجب أن تبقى جزءاً من السيادة الإسرائيلية وإلى الأبد ".

 

 وأضاف" يعلون":" إن المنطقة التي تخضع للسيطرة العسكرية والمدنية الإسرائيلية هي تلك التي تبقى في أيدينا إلى الأبد، أما المنطقة التي تخضع للسيطرة العسكرية فقط، فمن الصعب الحفاظ عليها مدة طويلة والبقاء فيها ".

 

ومضى قائلاً :"إن تجربتنا مع الفلسطينيين أثبتت أن كل نقطة يتم إخلائها تتحول تلقائيا إلى منطقة تنمو فيها المقاومة وإطلاق الصواريخ، وعليه فإن العلاقات بين الأرض والأمن هي علاقة مباشرة ويجب عدم تجاهلها".

 

وكان   نتنياهو قد زعم مساء أمس الاثنين، خلال خطاب له في الكنيست الإسرائيلي بمناسبة يوم ميلاد مؤسس الحركة الصهيونية "ثيودور هرتزل"عن أن أي قيام لدولة فلسطين سيكون مرهون بعدد من الثوابت التي يجمع عليها الشعب "الإسرائيلي"، والتي من بينها بقاء القوات العسكرية "الإسرائيلية" في منطقة نهر الأردن.

انشر عبر