شريط الأخبار

مستوطنون يقتحمون مدرسة دار الأيتام بالقدس ويعتدون على الطلبة

06:05 - 17 كانون أول / مايو 2011


مستوطنون يقتحمون مدرسة دار الأيتام بالقدس ويعتدون على الطلبة

فلسطين اليوم _ القدس

اقتحم مستوطنون بحماية الجيش  الإسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، مدرسة دار الأيتام بحي الثوري بالقدس، واعتدوا على طلبتها داخل صفوفهم الدراسية، الأمر الذي أدى إلى إصابة ثلاثة منهم واعتقال مدير المدرسة إبراهيم شاور ونائبه عصام الطويل.

 

واستنكرت وزارة التربية والتعليم العالي بحكومة رام الله في بيان صدر عنها، هذه الإجراءات الاستفزازية المستمرة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، الأمر الذي أدى إلى تعطيل مجريات العام الدراسي في المدرسة، وتعريض حياة الطلبة للخطر بعد إخراجهم من المدرسة، وتركهم لقمة سائغة لاعتداءات المستوطنين.

 

وبينت الوزارة، أن الشرطة الإسرائيلية وبشكل غير مسبوق هددت وتوعدت بقية الأسرة التدريسية بالاعتقال يوم غد.

 

واعتبرت الوزارة، أن هذه الإجراءات تعكس مدى سعي الاحتلال الدؤوب نحو تهويد مدينة القدس، عبر العمل على تجهيل طلبة القدس وإعاقة مسيرة التعليم وحرمانهم من التعلم بشكل آمن وطبيعي، وممارسة الإرهاب المنظم بحق أبناء فلسطين وأبناء القدس بشكل خاص.

 

وناشدت الوزارة المؤسسات الدولية والإنسانية والقانونية التدخل العاجل لحماية الأطفال والأسرة التربوية، من بطش الاحتلال في المناطق الفلسطينية وفي مدينة القدس بشكل خاص، والعمل على توفير التعليم والظروف الآمنة لهم.

 

يذكر أن المدرسة كانت قد تعرضت سابقا لإحراق نفايات بجانبها على يد المستوطنين، ما أدى إلى تعرض العشرات من أبنائها الطلبة لإصابات مختلفة وحالات اختناق وإغماء.

انشر عبر