شريط الأخبار

مراسلون بلا حدود: جندي "إسرائيلي" استهدف الصحفي عثمان بشكل متعمد

05:34 - 17 تموز / مايو 2011

مراسلون بلا حدود: جندي "إسرائيلي" استهدف الصحفي عثمان بشكل متعمد

فلسطين اليوم: غزة

أصيب المصور الصحافي الفلسطيني محمد عثمان بجروح بالغة إثر إطلاق جندي إسرائيلي النار عليه بينما كان متواجداً بالقرب من معبر بيت حانون (إيريز) في قطاع غزة، لتغطية المواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في ذكرى "النكبة". نقل على اثرها لمستشفى دار الشفاء لتلقي العلاج، حيث أجريت له عملية جراحية في اليوم التالي.

وقالت منظمة مراسلون بلا حدود :"إن المعلومات التي استقتها تؤكد استهداف الجيش "الإسرائيلي" للصحفي محمد عثمان عمداً لا سيما أنه كان يمكن تعرفه بسهولة كمحترف إعلامي. مناشدة السلطات "الإسرائيلية" التحقيق في الظروف التي أصيب الصحافي فيها ومعاقبة المسؤولين.

من جهته استنكر التجمع الاعلامي الفلسطيني الاستهداف المباشر للصحفي الفلسطيني محمد عثمان، وقال "إن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الاحتلال بشكل مباشر ومتعمد الصحفيين الفلسطينيين ، فقد سبق وأن استهدف بشكل مباشر الصحفي فضل شناعة مصور وكالة رويترز العالمية مما أدى الى مقتله على الفور، بالإضافة إلى استهدافه لصحفيين آخرين خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وطالب التجمع في بيان له وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، المؤسسات التي تعنى بحماية الصحفيين بمحاكمة هؤلاء الجنود وملاحقتهم في المحاكم الدولية، كما طالب بتقديم الدعم اللوجستي للصحفيين الفلسطينيين.

 

 

انشر عبر