شريط الأخبار

في احتفال كبير..مهجة القدس بغزة تكرم ذوي الأسرى والأسيرات المحررات

12:56 - 17 تموز / مايو 2011

في احتفال كبير..مهجة القدس بغزة تكرم ذوي الأسرى والأسيرات المحررات

فلسطين اليوم- غزة

كَرَمت مؤسسة مهجة القدس للأسرى والمحررين التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ذوي الأسرى والمحررين وعدداً من الأسيرات المحررات من سجون الاحتلال الصهيوني في احتفال نظمته بمدينة غزة.

وقد شارك في الاحتفال الذي نظمته المؤسسة في أحد القاعات بمدينة غزة عدداً من كوادر الحركة، والمهتمين بقضية الأسرى والمحررين، والمؤسسات الأهلية والرسمية والوطنية، فضلاً عن عدد كبير من الأسرى المحررين وذوي الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقد كرمت المؤسسة، أهالي الأسرى وخاصةً ممن يحرصون على المشاركة في الاعتصام الأسبوعي في مقر منظمة الصليب الأحمر الدولية، وفضلاً عن تكريم الأسيرات المحررات عرفاناً من المؤسسة بالدور المهم الذي أدته وتؤديه بشكل مستمر في كل الوقفات التضامنية والفعاليات التي تقام والندوات والورشات والمؤتمرات التي تنظم لدعم الأسرى في سجون الاحتلال.

وقد بدأ الاحتفال، بوقفة لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء يوم النكبة، قم تلاها بكلمة مهجة القدس، ألقاها الأسير المحرر ياسر صالح، أكد فيها على أهم النشاطات التي تقاوم ضمن فعاليات دعم الأسير الفلسطيني، داعياً الجميع لمساندة الأسرى في سجون الاحتلال.

وبدورها تحدث الأسيرة المحررة فاطمة الزق عن معاناة الأسيرات في سجون الاحتلال، والانتهاكات التي تمارسها إدارة السجون الصهيونية بحقهن، مطالبةً كافة المؤسسات الأهلية والرسمية ببذل مزيد من الجهود لدعمهن.

وجرى خلال الاحتفال تقديم عرض مرتي بعنوان:"آهات الأسرى"، وذلك قبل أن تلقي والدة الأسير رائد الحداد كلمة أهالي الأسرى، التي طالبت فيها الكل الفلسطيني بالاهتمام بقضية الأسرى في السجون، وجعلها كأولوية وطنية.

وفي نهاية الاحتفال، جرى تكريم أهالي الأسرى والأسيرات المحررات الذي بلغ عددهم نحو مائة عائلة من أهالي الأسرى والأسيرات الماجدات، متمنين الإفراج القريب عن الأسرى في سجون الاحتلال.       

 

انشر عبر