شريط الأخبار

في اليوم العالمي للاتصالات.. المنسي يدعو لدعم قطاع الاتصالات بفلسطين

07:38 - 17 كانون أول / مايو 2011


في اليوم العالمي للاتصالات.. المنسي يدعو لدعم قطاع الاتصالات بفلسطين

فلسطين اليوم-وكالات

دعا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة يوسف المنسي الاتحاد الدولي للاتصالات وكافة الدول إلى دعم جهود حكومته لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات الذي  يوافق 17 من أيار/ مايو  من كل عام.

ولفت المنسي في بيان صحفي الاثنين أن الأراضي الفلسطينية تعاني من الحصار، ووضع العراقيل الإسرائيلية التي تهدف إلى تعطيل مشاريع التنمية وخاصة في قطاع الاتصالات.

وقال :"الحكومة الفلسطينية سجلت انجازات على صعيد تطوير قطاع الاتصالات ومجتمع المعلومات رغم الحصار والحرب الإسرائيلية، وحققت قفزة نوعية تضاهي العديد من الدول في كثير من المجالات بفضل الإرادة الفلسطينية".

وأشار إلى أن الأراضي الفلسطينية تحتاج إلى تطوير قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخاصة في المناطق النائية والمهمشة.

وكشف عن وجود العديد من المشاريع التي تحتاج إلى دعم المجتمع الدولي من أجل ترجمة شعار اليوم العالمي للاتصالات على الأرض، لسد الفجوة الرقمية بين المجتمعات المتقدمة والمجتمعات الريفية.

وذكر أن وزارته تسعى لتحقيق حياة أفضل للمجتمعات الريفية، لافتًا إلى أن ذلك  يحتاج إلى دعم المجتمع الدولي وإرادة حقيقية في الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الممارسات التعسفية بحق الشعب الفلسطيني والتي تحول دون تنفيذ مشاريع التنمية.

 

انشر عبر