شريط الأخبار

اليويفا يبرئ بوسكيتس وبرشلونة يحتفل ورونالدو يدخل التاريخ

06:10 - 16 حزيران / مايو 2011

 

 

برشلونة/ سيتمكن لاعب وسط برشلونة الاسباني سيرجيو بوسكيتس من المشاركة مع فريقه أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يقام في الثامن والعشرين من شهر ايار/مايو الجاري في لندن، بعدما رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الشكوى التي رفعها ضده ريال مدريد الذي اتهمه بتوجيه اهانات عنصرية للاعبه البرازيلي مارسيلو خلال ذهاب نصف نهائي المسابقة.

 

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان أصدره اليوم الاثنين: "أن الشكوى التي تقدم بها ريال مدريد بشأن الاهانات العنصرية التي وجهها لاعب برشلونة سيرجيو بوسكيتس ضد مارسليو قد رفضت بسبب غياب الاثباتات الواضحة والمقنعة".

 

وكان الاتحاد الأوروبي قد فتح الخميس الماضي تحقيقاً بهذه المسألة استناداً الى ملفات زودها به ريال مدريد يشير فيها الى أن مارسيلو كان ضحية إهانات عنصرية في تلك المباراة التي حسمها برشلونة 2-صفر على ملعب النادي الملكي في 27 نيسان/ابريل الماضي.

 

 

برشلونة يحتفل ورونالدو يدخل التاريخ

 

احتفل برشلونة بتتويجه بطلاً للمرة الثالثة على التوالي بطريقة باهتة بعدما تعادل مع ضيفه الجريح ديبورتيفو لاكورونيا صفر-صفر في آخر مباراة له هذا الموسم على ملعبه "كامب نو"، فيما حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو انجازاً قياسياً بعدما قاد ريال مدريد للفوز على مضيفه القوي فياريال 3-1 اليوم الأحد المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 

دخل النادي الكاتالوني اللقاء بأعصاب هادئة تماماً بعد تتويجه باللقب للمرة الثالثة على التوالي والحادية والعشرين في تاريخه، لكنه فشل في تحقيق فوزه السادس عشر على التوالي في معقله "كامب نو" بسبب قرار مدربه جوسيب غوارديولا إبقاء الأرجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز والبرازيلي دانيال الفيش وبدرو رودريغيز على مقاعد الاحتياط، في حين غاب القائد كارليس بويول وجيرار بيكيه وسيرجيو بوسكيتس واندريس انييستا ودافيد فيا عن المباراة.

 

ولم يقدم النادي الكاتالوني الذي يتحضر لمواجهة مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا في 28 الشهر الحالي في لندن، شيئاً يذكر على مدار الشوطين وبدا الثلاثي بويان كركيتش وجيفرن سواريز والهولندي ابراهيم افيلاي عاجزاً عن الوصول إلى شباك دانيال ارانسوبيا، ليودع برشلونة ملعبه هذا الموسم بتعادل باهت هامشي.

 

فياريال – ريال مدريد

 

على ملعب "ال مادريغال"، حسم ريال مدريد مواجهته القوية مع مضيفه فياريال 3-1 بفضل ثنائية من رونالدو.

 

 وضرب ريال بقوة إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 17 بهدف مميز للبرازيلي مارسيلو الذي توغل في الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة "ساقطة" فوق الحارس، ثم أضاف رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 21 من ركلة حرة.

 

 وفي بداية الشوط الثاني نجح فياريال في العودة الى اللقاء بهدف من روبن كاني بعد تمريرة من ماريو غاسبار (51)، لكن رونالدو أعاد الفارق إلى هدفين في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة رائعة، معززاً صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 38 هدفاً.

 

وعادل رونالدو الرقم القياسي من ناحية أكبر عدد من الأهداف في الدوري خلال موسم واحد والذي كان يتشاركه تيلمو زارا الذي سجل 38 هدفاً مع اتلتيك بلباو خلال 30 مباراة من موسم 1950-1951، وهوغو سانشيز الذي سجل 38 هدفا أيضا مع ريال مدريد خلال 35 مباراة من موسم 1989-1990.

 

برشلونة يجدد شراكته مع اليونيسيف

 

أعلن برشلونة المتوج مؤخرا بلقب الدوري الإسباني للموسم الثالث على التوالي أنه سيمدد عقد شراكته مع مؤسسة "يونيسيف" التابعة للأمم المتحدة والتي تعنى بحماية الأطفال، حتى 2012.

 

وينتهي عقد الشراكة الحالي بين برشلونة وال"يونيسيف" في حزيران/يونيو 2011 وقرر الطرفان تمديده حتى 2012، بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني اليوم كاشفا أن شعار ال"يونيسيف" سينتقل من صدر القميص الى أرقام اللاعبين، تاركاً مكانه لـ "قطر فاوندايشن"، شركة قطر للاستثمارات الرياضية ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي وقعت عقد شراكة مع بطل إسبانيا يستمر حتى عام 2016 وبقيمة تبلغ 166 مليون يورو.

 

وستكون هذه المرة الاولى التي يضع فيها برشلونة إعلانا على قميص فريقه مقابل مبلغ مالي لأنه لا يتقاضى مقابل من "يونيسيف" منذ أن وضع شعارها على صدر لاعبيه عام 2006، بل أنه يدفع لهذه المؤسسة مليوني يورو سنويا.

 

وتعتبر صفقة الشراكة بين برشلونة و"قطر فاوندايشن" أغلى صفقة إعلان يوضع على قميص اللاعبين في التاريخ بعد أن تخطت الصفقة التي عقدها مانشستر يونايتد الانكليزي مع شركة "اون" لوضع أسمها على قميصه اعتبارا من الموسم الحالي مقابل 23.6 مليون يورو سنويا.

 

وستتقاسم "قطر فاوندايشن" قميص لاعبي برشلونة مع "يونيسيف"، وهو أمر يتوافق تماما مع فلسفة النادي الكاتالوني لأن المؤسسة القطرية لا تبغي الربح في نشاطها وهي تأسست عام 1995 بمبادرة من أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتتولى زوجته الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئاسة مجلس إدارتها وتقوم بقيادة المؤسسة وتوجيهها نحو تحقيق أهدافها وبرامجها الخاصة في نواحي التعليم والعلوم وتطوير المجتمع.

 

يذكر أن مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا يعرف قطر جيداً كونه لعب لفترة فيها مع نادي الاهلي بين 2003 و2005، كما أنه كان من سفراء الدولة الخليجية في حملتها الناجحة لاستضافة نهائيات مونديال 2022.

 

انشر عبر