شريط الأخبار

وفدا فتح وحماس يلتئمان للاتفاق على حكومة جديدة

05:36 - 16 حزيران / مايو 2011

وفدا فتح وحماس يلتئمان للاتفاق على حكومة جديدة

فلسطين اليوم: القاهرة

بدأت بعد ظهر اليوم الإثنين، اجتماعات وفدي حركتي فتح برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية للحركة، وحركة حماس برئاسة موسى أبو مرزوق نائب رئيس الحركة، وبمشاركة مصرية، لتشكيل حكومة كفاءات فلسطينية في القاهرة.

وقال الأحمد في تصريح صحفي قبيل الاجتماع: "اللقاء سيناقش سبل تطبيق ما اتفقنا عليه في اتفاق المصالحة وأولها تشكيل الحكومة والاتفاق على موعد لعقد اجتماع لجنة إعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني الجديد".

وأضاف: 'سنضع برنامجا وجدولا لمعالجة آثار الانقسام بكل بنودها سواء قضية المعتقلين أو توحيد مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة وغزة وكذلك قضايا السلم الاجتماعي وغيرها'.

ونفى الأحمد ما تردد في الفترة الأخيرة حول وجود قرار بتسلم الرئيس عباس منصب رئيس الحكومة واختيار نائب له في غزة وآخر في الضفة.

وقال: 'هذا يخالف ما تم الاتفاق عليه في القاهرة، وهو تشكيل حكومة مستقلة من كفاءات وطنية وسيتم تشكيل الحكومة بالتوافق بين جميع الفصائل الفلسطينية'.

ويضم وفد فتح أعضاء اللجنة المركزية محمود العالول، وصخر بسيسو، وزكريا الآغا، وأمين سر المجلس الثوري أمين مقبول. فيما يضم وفد حماس، أعضاء المكتب السياسي محمد نصر، وعزت الرشق من الخارج، وخليل الحية ونزار عوض الله من قيادات الحركة في غزة.

انشر عبر