شريط الأخبار

الليكود: اتفاق أوسلو مات وفكرة الدولة الفلسطينية دُفنت

04:16 - 16 تموز / مايو 2011

الليكود: اتفاق أوسلو مات وفكرة الدولة الفلسطينية دُفنت وعلى الفلسطينيين انتظار المسيح

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قالت تسيفي حتوبئيلي " من حزب الليكود "الإسرائيلي" إن تفاق أوسلو مات, وفكرة الدولة الفلسطينية دفنت, وحان الوقت بأن يبدأ الفلسطينيين في انتظار المسيح وليس نحن".

جاء ذلك خلال عقد أعضاء الكنيست عن قائمة الليكود نقاشا طارئا في ضوء اقتراب توجه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى واشنطن بعرض خطته السياسية أمام مجلسي الكونغرس والنواب الأمريكيين.

هذا وانتقد رئيس الكنيست الإسرائيلي روفين ريفلين نية نتنياهو التوجه إلى واشنطن لعرض خطته السياسية, وقال "كان الأولى به أن يأتي لعرض خطته أمام الكنيست".

وبدوره قال عضو الكنيست داني دانون "إننا اختارنا الاجتماع قبل خروج رئيس الحكومة لواشنطن من أجل إرسال رسالة واضحة, فنحن نتوقع منه أن يكون قوي وأمين على نهج الليكود".

وأضاف "يجب على نتنياهو ألا يخاف وأن يضع الحقيقة على الطاولة أمام أوباما بأنه لا يوجد من نتحدث معه في الجانب الفلسطيني, وأننا لن نقيم دولة حماس".

وأشار دانون خلال النقاش إلى أن قياديين في حماس استنكروا اغتيال بن لادن, وأضاف قائلا "مع من نجلس هنا مع رجال بن لادن, لن نوافق على إقامة دولة بن لادن".

وتابع "لن نحني رؤوسنا ولن نخاف وسيكون موقفنا واضح, وفي حال حصل الفلسطينيين اعتراف دولي بدولة من جانب واحد, فإننا سنفرض سيادة كاملة على مناطق الضفة والتجمعات اليهودية وعلى جميع المستوطنات".

انشر عبر