شريط الأخبار

قطاع الشباب في المنظمات الأهلية يدعو لاستنهاض دورهم في حماية وتطبيق اتفاق المصالحة

03:56 - 16 تموز / مايو 2011

قطاع الشباب في المنظمات الأهلية يدعو لاستنهاض دورهم في حماية وتطبيق اتفاق المصالحة

فلسطين اليوم: غزة

ثمن قطاع الشباب في شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية الهبة التضامنية التي اندلعت في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والتي امتدت على طول الجدود الشمالية والجنوبية لفلسطين بما فيها مواقع اللجوء والشتات لاحياء الذكرى 63 للنكبة ويستنكر بشدة جرائم الاحتلال التي ارتكبت بحق اللاجئين الفلسطينين وينحني اجلالا واكبارا لارواح الشهداء الابرار الذين سقطوا في مارون الراس ومجدل شمس والجولان وقلنديا وبيت حانون.

جاء لك خلال اجتماع قطاع الشباب في مقر الشبكة والذي ضم ممثلي 29 منظمة اهلية شبابية في قطاع غزة.

ودعوا إلى استنهاض دور الشباب لحماية بنود اتفاق المصالحة والتسريع بتطبيقه على أرض الواقع بما يضمن استعادة الوجدة الوطنية بجوهرها الحقيقي.

وحث القطاع في بيان لهم إلى تهيئة المناخات الملائمة امام فرص نجاح الاتفاق عبر اغلاق ملف الاعتقالات السياسية والافراح عن كافة المعتقلين السياسين دون قيد او شرط واعادة فتح المؤسسات والجهات التي جرى اغلاقها خلال فترة الانقسام وخاصة منتدى شارك الشبابي.

وطابوا بالتسريع في تشكيل حكومة الكفاءات الوطنية وان تعمل هذه الحكومة على صياغة وطنية تضع في مقدمة اولوياتها تنمية الشباب وتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع وفي مقدمتهم الشباب الخرجين والعاطلين عن العمل.

وحثوا إلى إعادة تشكيل المجلس الأعلى للشباب وفق قواعد وتوجهات ديموقراطية تستند لما جاء في القانون الاساسي الفلسطيني وتأخذ بعين الاعتبار التمثيل الفاعل للشباب. والاستمرار بالتنسيق مع حركات التضامن الدولية على مختلف المستويات لكسر الحصار الاسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة بما يؤمن حرية الحركة والتنقل لفئات الشعب الفلسطيني سيما الشباب والطلبة الجامعيين مع الضفة الغربية والعالم الخارجي وكذلك ادخال مواد البناء والمواد الخام اللازمة لاعادة اعمار قطاع غزة وتنمية القطاع الاقتصادي.

انشر عبر