خبر مصر: مقر السفارة الإسرائيلية يتحول لثكنة عسكرية

الساعة 12:17 م|16 مايو 2011

مصر: مقر السفارة الإسرائيلية يتحول لثكنة عسكرية

أحداث السفارة الإسرائيلية

تحولت منطقة السفارة الإسرائيلية بمحافظة الجيزة، إلى ثكنة عسكرية عقب الأحداث التي وقعت بين المتظاهرين وقوات الأمن مساء أمس، وقامت الشرطة العسكرية، وقوات من الأمن المركزي، بتكثيف التواجد الأمني أمام السفارة والشوارع المحيطة بها.

كان المتظاهرون قد قاموا بقطع كوبري الجامعة، وشارع مراد طوال ليلة أمس، بعد قيام قوات الأمن المركزي بإطلاق القنابل المسيلة للدموع عليهم لتفرقتهم، عقب محاولة اقتحام مبنى السفارة، بات المتظاهرون ليلتهم أمام مبنى جامعة القاهرة مطالبين برحيل السفير الاسرائيلي، وإزالة العلم من أعلى مبنى السفارة، قام المتظاهرون بوضع الحواجز الحديدية، أمام مداخل الشوارع ومخارجها ومنع مرور السيارات والمارة.

وفى الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم، قامت عناصر من الشرطة العسكرية بمحاولة فتح الطرق، وإزالة الحواجز ومطاردة المتظاهرين الذين توافدوا إلى مكان الاعتصام، رافضين مغادرة المكان حتى تحقيق مطالبهم بالسماح للمحتجزين بالدخول إلى غزة، وقام المتظاهرون من الشباب برشق قوات الأمن التي أطلقت القنابل المسيلة للدموع عليهم.

كان آلاف المواطنين قد احتشدوا أمام مبنى السفارة الإسرائيلية بالجيزة، بمناسبة الذكرى الـ 63 لنكبة فلسطين، مطالبين بطرد السفير وقطع العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وتل أبيب، وكذلك فتح معبر رفح الحدودي بشكل دائم لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.