شريط الأخبار

مفوض "الأنروا" بلبنان: ما حدث للفلسطينيين الذين أخدمهم بالأمس يقلقني كثيراً

02:21 - 16 حزيران / مايو 2011

مفوض "الأنروا" بلبنان: ما حدث للفلسطينيين الذين أخدمهم بالأمس يقلقني كثيراً

فلسطين اليوم-غزة

شجب المفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في لبنان فيليبو غراندي, عمليات القتل التي طالت اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ومرتفعات الجولان المحتلة والأرض الفلسطينية المحتلة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني أمس في ذكرى إحياء 63 عاماً على مرور النكبة الفلسطينية.

وقال غراندي, في بيان صحفي, بصفتي مفوضا عاما لوكالة الغوث الدولية 'الأونروا'، فإنني لا أزال أتابع بقلق الوضع الذي يواجهه الأشخاص الذين نقوم على خدمتهم, وإنني أعزز الدعوات التي طالبت كافة الأطراف بالتحلي بضبط النفس ولضمان عدم تعرض المدنيين للقتل أو الإصابة.

وأضاف, هذه الأحداث المؤسفة تبين مرة أخرى هشاشة الوضع الذي يعيشه اللاجئون الفلسطينيون الذين نقوم على خدمتهم. كما أنها تشدد على ضرورة الحاجة للتوصل إلى حل عادل ودائم مستند إلى قرارات الأمم المتحدة لمحنة شعب عانى من غياب الدولة ومن النفي والطرد طيلة 63 عاما.

وأضاف, في وقت تشهد المنطقة فيه حالة من التغير الجذري والبعيد المدى، فإنني أحث الأطراف على معالجة ما سماه الأمين العام بعبارة الوضع الراهن غير المحتمل للصراع العربي الإسرائيلي، بما في ذلك مصير اللاجئين, قائلاً, أخشى أن الفشل في ذلك لن يؤدي إلا إلى مزيد من عدم الاستقرار والمزيد من الخسائر في الأرواح".

انشر عبر