شريط الأخبار

قوات الاحتلال تحقق في أحداث مجدل شمس

01:50 - 16 تشرين أول / مايو 2011

قوات الاحتلال تحقق في أحداث مجدل شمس

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك أن المستقبل سيشهد محاولات عديدة وأكثر تعقيدا لاختراق الحدود مع ما يمسى بدولة الاحتلال في ظل ما حدث في يوم النكبة والذي أسفر عن سقوط العديد من الشهداء الفلسطينيين.

 

وزعم باراك أن جيشه تصرف بحكمة مشيرا, إلى انه لولا التصرف بضبط النفس لكان عدد الشهداء وصل إلى المئات.

 

وقال إن جيشه "سيحقق في أحداث مجدل شمس التي أسفرت عن استشهاد  10 أشخاص في ظل نجاح مئات المتظاهرين في اختراق الحدود والوصول إلى داخل هضبة الجولان".

 

من جهته قال رئيس الأركان الصهيوني السابق الوزير موشيه يعلون, أن ما حدث يدل على أن دولة الاحتلال لا زالت تدافع عن وجودها مشككا في نوايا الرئيس عباس في تحقيق السلام مع "إسرائيل".

 

وطالب يعلون بالتحقيق في كيفية اختراق الفلسطينيين للحدود في مجدل شمس منوها إلى أن معلومات استخبارية وردت عن محاولات للاختراق ولم يكن هناك استعدادا كافيا لها.

 

وفيما يتعلق بقضية أموال الضرائب قال إن دولة الاحتلال سمحت باستئناف عمليات تحويل الأموال العائدة للسلطة الفلسطينية والتي كانت جمدتها بعد اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وأضاف يعلون "لقد أفرجنا عن هذه الأموال لأننا تمكننا من التأكد من أن الاتفاق بين فتح وحماس لم تكن له تداعيات, التعاون الأمني (بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية) استمر على الأرض".

انشر عبر