شريط الأخبار

تربية شمال غزة تختتم دورة في الإسعافات الأولية للمرشدين التربويين

08:35 - 16 كانون أول / مايو 2011


تربية شمال غزة تختتم دورة في الإسعافات الأولية للمرشدين التربويين

 فلسطين اليوم-وكالات

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، دورة تدريبية في الإسعافات الأولية للمرشدين التربويين، وذلك بالتعاون مع دائرة الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة ونقابة المعلمين الفلسطينيين.

وقد حضر حفل الاختتام مدير التربية والتعليم د.نهى شتات، والنائب الفني أ.موسى شهاب، وأ.نفوذ العطل رئيس قسم الإرشاد التربوي، وأ.سميح مليحة نقيب المعلمين في شمال غزة، ومدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة د.يحيى خضر.

وأكدت د.شتات أن هذه الدورة تأتي في ظل استمرار التهديدات الإسرائيلية بتنفيذ اعتداءات جديدة على أبناء شعبنا، ما يستدعي من الجميع إلمام أكبر قدر ممكن من الأسس والقواعد الأساسية في عمليات الإسعاف الأولي للتعامل مع أي طارئ.

وتطرقت د.شتات إلى خصوصية مدارس شمال غزة، حيث تقع معظمها في مناطق حدودية، ما يجعلها عرضة باستمرار للاستهداف الإسرائيلي وتعريض حياة أبنائنا الطلبة وكوادرنا التعليمية للخطر، مشيدةً بدور المرشدين التربويين في العملية التربوية باعتبارهم عناصر محورية في المدارس، مؤكدة سعي المديرية الدائم للنهوض بهم وتعزيز مكانتهم.

من جهته توجه أ.مليحة بالشكر لإدارة الإسعاف والطوارئ لتعاونها المثمر مع النقابة وروافد وزارة التربية والتعليم العالي،  مؤكدا ان المرحلة المقبلة سوف تشهد مزيدا من التعاون والتنسيق بما يخدم المجتمع الفلسطيني ويعزز صموده في مواجهة التهديدات الصهيونية التي تتربص به باستمرار.

أما د.خضر فأشار إلى أن الدورة  رافدا من روافد وزارة الصحة، تسعى إلى تعميمها لمختلف شرائح المجتمع الفلسطيني حتى يتمكن من تقديم المساعدة لنفسه في حال عدم تمكن طواقم الإسعاف إلى مكان الحدث، خاصة في ظل التهديد المستمر باستهدافه من قبل الاحتلال.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة التي كانت بواقع (14) ساعة تدريبية تخللها تنفيذ تطبيقات عملية في مجال الإسعاف الأولى بالإضافة إلى الجانب النظري، ما عزز الفائدة المرجوة من وراء عقد تلك الدورة.

جدير بالذكر أن مديرية شمال غزة تولي اهتماما بالغا بإجراء دورات تدريبية في مجال الإسعاف الأولي والدفاع المدني لطواقمها التعليمية، حيث نفذت في الآونة الأخيرة دورتين تدريبيتين في هذين المجالين لمنسقي ومنسقات الصحة المدرسية.

انشر عبر