شريط الأخبار

"العربي" يتطلع لتحقيق طموحات الشعوب العربية

07:36 - 16 تشرين أول / مايو 2011

"العربي" يتطلع لتحقيق طموحات الشعوب العربية

فلسطين اليوم- القاهرة

نبيل العربيتعهد الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية والذي اختارته الدول العربية أمينا عاما للجامعة العربية بالعمل على تعزيز العمل العربي المشترك وتحقيق طموحات الشعوب العربية.

 

وفي كلمة ارتجلها في افتتاح الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية، وجه العربي الشكر للدول العربية على قرارها، كما وجه شكر خاص لدولة قطر وللأمير الشيخ حمدبن خليفة آل ثاني.

وأشار العربي إلى أنه لم يعد كلمة مسبقة، لأنه لم يكن يعلم أنه سيصدر هذا القرار.

وقال إنه يتولى هذه المهمة الصعبة في وقت تمر فيه الأمة بالعربية بالكثير من المشاكل، وأضاف "لأنه من الصعب أن أقول أن أسير على نفس النهج والدرب الذي قاده باقتدار معالي عمرو موسى لأنه نقل الجامعة العربية نقلة نوعية كبيرة ، واستطاع أن يرفع من شأنها".

وأضاف "لقد سبق لنا أن تبادلنا المناصب خلال رحلة طويلة أنا وعمرو موسى، والمهمة أصعب هذه المرة، ثم أردف مازحا "وأؤكد له أنني لن أسعى إلى الاستمرار في هذا الموضوع، وأتمنى له التوفيق والنجاح كصديق منذ عقود وأن نراه دائما في الجامعة العربية".

 

وأشار العربي إلى أن الجامعة العربية ليست فقط مجلس الجامعة العربية أو القمة، بل هي مؤسسة تضم العديدين الذين يؤدون عملهم باقتدار وقال "سوف أعمال على استكمال الخطوات التي قام بها عمرو موسى".

 

وقال إن الأمين العام عليه أن يقترح ويوصي ولكن القرار السياسي بيد القمة ومجلس الوزراء، ولكن علي الأمين العام وضع تصوره دائما وهذا مافعله الأمين العام الحالي بكفاءة واقتدار .

وأضاف أن العمل العربي المشترك يمر بأزمة ، وعلينا جميعا أن نتكاتف ، ونحقق طموحات الشعوب العربية.

وقال نبيل العربي إنه سوف يسعى للتشاور دائما مع موسى وتمنى له التوفيق والنجاح كصديقين منذ عقود وأن نراه دائما في الجامعة العربية.

انشر عبر