شريط الأخبار

مصر..جرحى في اشتباكات أمام سفارة "إسرائيل"

07:31 - 16 تشرين أول / مايو 2011

مصر..جرحى في اشتباكات أمام سفارة "إسرائيل"

فلسطين اليوم- وكالات

أصيب أكثر من 20 شخصاً جراء اشتباكات عنيفة، مساء أمس الأحد بين قوات الأمن والجيش المصري، وبين المتظاهرين الذين يطالبوا برحيل السفير الإسرائيلي، والسماح لهم بالتوجه إلي غزة ضمن الاحتجاجات التي تجتاح العالم العربي في ذكرى نكبة فلسطين.

 

وصرح الدكتور عبد الحليم البحيرى مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة، أن عدد المصابين في أحداث الشغب التي وقعت أمام السفارة الصهيونية بالجيزة ارتفعت إلى 24 مصاباً، مشيرا إلى أن معظم الحالات كانت حالات اختناقات نتيجة الدخان من قنابل الغازات المسيلة للدموع.

 

وكان آلاف المتظاهرين قد حاولوا اقتحام مبني السفارة، وألقوا الحجارة علي قوات الأمن المركزي والجيش المتواجدين أمامها بالجيزة، وطالبوا بإزالة العلم الإسرائيلي من أعلي مبني السفارة.

 

وقام المتظاهرون بإزالة الحواجز التي وضعتها الأجهزة الأمنية بمنطقة حرم السفارة لاقتحامها إلا أن رجال القوات المسلحة تمكنوا من التصدى لهم بعد إطلاق العديد من قنابل الغاز المسيلة للدموع والأعيرة النارية في الهواء لمحاولة تفريقهم.

 

تجدر الإشارة إلى أن آلاف المواطنين قد احتشدوا منذ ظهر اليوم أمام مبنى السفارة الإسرائيلية بالجيزة بمناسبة الذكرى الـ 63 لنكبة فلسطين، مطالبين بطرد السفير وقطع العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وتل أبيب، وكذلك فتح معبر رفح الحدودي بشكل دائم لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

 

انشر عبر