شريط الأخبار

الأهرام: فياض الأوفر حظا..وحماس لا تمانع ترؤسه الحكومة

07:08 - 16 كانون أول / مايو 2011


الأهرام: فياض الأوفر حظا..وحماس لا تمانع ترؤسه الحكومة

فلسطين اليوم-الأهرام المصرية-كتب أشرف أبوالهول‏:‏

تبدأ حركتا فتح وحماس محادثاتهما اليوم في القاهرة حول تشكيل حكومة الوفاق الوطني من الكفاءات الوطنية و تسمية رئيس الحكومة تنفيذا لاتفاق المصالحة الذي وقعته الفصائل الفلسطينية في الرابع من مايو الحالي برعاية مصرية، للبدء في الإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية, وإعادة إعمار قطاع غزة.

وبينما أكدت مصادر في حركة فتح لـ الاهرام ان الرئيس محمود عباس( أبومازن) يعتبر أن الدكتور سلام فياض أفضل المرشحين لمنصب رئيس الوزراء في حكومة الكفاءات كشفت مصادر في حركة حماس عن أن الحركة تفكر جديا في منح حركة فتح حرية اختيار رئيس وزراء الحكومة المقبلة وذلك في إطار سعيها لإنجاح المصالحة الوطنية وعدم بروز عقبات في طريق تنفيذها.

وقالت المصادر إن المكتب السياسي لحركة حماس برئاسة خالد مشعل اتخذ قرارا بإنجاح المصالحة رغم العراقيل والتجاوزات اليومية التي تحدث في الضفة الغربية علي يد الأجهزة الأمنية من استدعاء واعتقال لكوادر وعناصر حماس. وكشفت المصادر عن أن حماس عاقدة العزم علي تجاوز جميع العراقيل التي من الممكن ان تعترض طريق تنفيذ المصالحة علي ارض الواقع. وأرجعت مصادر فتح اصرار أبومازن علي ترشيح فياض لرئاسة الوزراء إلي النجاح الملحوظ الذي حققه الأخير في الجانبين الاقتصادي والأمني بالضفة الغربية وعلاقاته الدولية الجيدة مما سيؤدي إلي تشجيع المانحين الدوليين علي المشاركة في عمليات إعادة إعمار غزة علاوة علي كونه لاينتمي لحركة فتح.

 

 

انشر عبر