شريط الأخبار

د. بحر: أحداث اليوم تنذر بانتفاضة ثالثة تقلب الطاولة في وجه الاحتلال

08:52 - 15 حزيران / مايو 2011

"عدوان صارخ على كل القيم الإنسانية والمواثيق الدولية"

د. بحر: أحداث اليوم تنذر بانتفاضة ثالثة تقلب الطاولة في وجه الاحتلال

فلسطين اليوم: غزة

دان د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي العنف الصهيوني الأهوج ضد المسيرات السلمية التي انطلقت في ذكرى النكبة في غزة والضفة والقدس والجولان وجنوب لبنان، مؤكدا أن ذلك يعبر عن حال الضعف والإرباك الصهيوني في مواجهة شعبنا الفلسطيني وحقه الخالد في أرضه ومقدساته.

واعتبر بحر في بيان صحفي مساء اليوم الأحد (15/5) العنف الصهيوني ضد المتظاهرين الفلسطينيين المسالمين إجراما بشعا يكشف حقيقة الوجه الصهيوني الكالح، وعدوانا صارخا على كل القيم الإنسانية والأخلاقية، ومخالفة صريحة لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تجرّم المساس بالمدنيين والاعتداء عليهم بأي شكل من الأشكال.

وأكد بحر أن الحراك الجماهيري الفلسطيني اليوم في الداخل والشتات ينذر بانتفاضة فلسطينية ثالثة تقلب الطاولة في وجه الاحتلال، وتعيد رسم خارطة الصراع من جديد على أسس وطنية سليمة، مشيرا إلى أن أحداث اليوم ترمز إلى قوة إرادة شعبنا الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة والخلاص من نير الاحتلال الغاشم.

وحيا بحر الهبة الشعبية الفلسطينية التي تضمخت بدماء الشهداء والجرحى في الداخل والشتات، داعيا أبناء شعبنا إلى مواصلة مظاهر انتفاضتهم في وجه الاحتلال الصهيوني حتى تحرير الأرض ودحر الاحتلال.

وشدد بحر على أن مواجهات اليوم تؤرخ لعهد جديد من الأمل والاستبشار بقرب زوال الاحتلال ونهاية منظومته القائمة على القهر والظلم والإرهاب، وتؤكد على هشاشة كيان الاحتلال وحقيقة ضعفه في وجه الإرادة الفلسطينية التي لا تعرف الخور أو المستحيل.

وأوضح بحر أن تحقيق المصالحة الفلسطينية قد أسهم في تكريس روح الثورة والكفاح في وجه الاحتلال إثر أعوام الانقسام العجاف، وأعاد للعمل الوطني الجمعي بريقه الأخاذ وموقعه اللائق في إطار وحدة العمل والموقف لمواجهة الاحتلال ومخططاته العنصرية على أرضنا المباركة.

انشر عبر