خبر الكنيست الصهيوني يدعو الجيش لاستخدام القوة المفرطة ويتوعد فلسطينيو 48

الساعة 05:48 م|15 مايو 2011

الكنيست الصهيوني يدعو الجيش لاستخدام القوة المفرطة ويتوعد فلسطينيو 48

فلسطين اليوم: غزة

طالب عضو الكنيست وعضو لجنة الخارجية الأمن البرلمانية "موشيه متالون" الجيش "الإسرائيلي" باستخدام كل ما لديه من قوة لردع المتظاهرين الذين يحاولون التسلل عبر الحدود إلى "إسرائيل".

وقال "إن التعامل مع عشرات الأشخاص بشكل من الضعف والعجز من شأنه أن يجر آلاف وعشرات الآلاف في المرة القادمة". على حد قوله.

ومن جانبه صرح عضو الكنيست من الاتحاد الوطني "ميخائيل بن آري" بأنه يجب أن يمنح الجيش "الإسرائيلي" كل احترام وتقدير بسبب استخدامه القوة المفرطة ضد المتظاهرين, وقال "إنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تكون حدود "إسرائيل" مستباحة وعلى كل أُم في سوريا أن تعلم أن كل إنسان يحاول التسلل إلى "إسرائيل" فإن حياته في خطر".

وأضاف "يتوجب على جنود الجيش أن يطلقوا النار بكثافة على المتظاهرين, وأن يعلموا أن أي تصرف غير ذلك من شأنه أن يجر مظاهرات مليونية مستقبلا".

وفي ذات السياق صرحت نائب وزير شئون المواطنة "ليئة نسيه" أن "إسرائيل" لن تستطيع أن تمر مرور الكرام على مشاركة فلسطيني الداخل في مثل هذه المناسبة من جهة, ويتمتعوا بجنسية إسرائيلية من جهة أخرى, على حد تعبيرها.

وأضافت "إن على الحكومة أن تضرب بيد من حديد على يد أمثال هؤلاء وأن تسحب جنسيتهم فورا ولاسيما في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الحكومة جاهدا من أجل الحصول على اعتراف بإسرائيل كوطن قومي لليهود, وعدم منح الفلسطينيين فرصة لإعلان دولتهم من جانب واحد".