شريط الأخبار

محلل : بعد اقتحام مجدل شمس يمكن تحرير الجولان المحتل لسوريا بسهولة

08:22 - 15 تشرين أول / مايو 2011

محلل : بعد اقتحام مجدل شمس يمكن تحرير الجولان المحتل لسوريا بسهولة

فلسطين اليوم _ غزة

 وصف محلل فلسطين اليوم للشؤون الإسرائيلية بان الجنود "الاسرائيلين" المتمركزين قرب الحدود السورية اللبنانية على ما يبدو كانوا نائمين وفاقوا من نومهم فقط بعد أن دخل المتظاهرون السوريون حدود بلدة  مجدل  شمس .

 

 واعتبر أن ما حدث إخفاق كبير في صفوف الجيش الإسرائيلي الذي أعلن يوم الأربعاء الماضي حالة التأهب على الحدود مع لبنان والأردن ومصر لصد الحملة التي انطلقت تحت شعار الانتفاضة الثالثة بمناسبة إحياء يوم النكبة .

 

 وأشار المحلل إلي أن الشهداء السورين قتلهم الجيش داخل أو قرب بلدة  مجدل شمس وليس على الحدود السورية بل إن المذبحة وقعت  داخل الحدود الإسرائيلية  الأمر الذي يطرح التساؤل , أين كان الجنود الإسرائيليون عندما وصل المتظاهرون للحدود ومن ثم دخلوا مجدل شمس  دون عائق؟ .

 

 وتوقع محلل فلسطين اليوم أن تفتح القيادة الشمالية في جيش الاحتلال تحقيق مع ضباط "إسرائيليين" مسؤوليتهم منع المتظاهرين  السوريين عبور الحدود .

 

وبين المحلل  بأنه يمكن لمجموعة مسلحة أو لجيش نظامي احتلال هضبة الجولان بسهولة وهذا يعني أن كل ما كان يقوله "الإسرائيليون" منذ سنوات عن تدريبات مكثفة للجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان مجرد تدريبات للدعاية .

 

 

انشر عبر