شريط الأخبار

د. العربي رئيساً للجامعة العربية خلفاً لعمرو موسى

07:26 - 15 حزيران / مايو 2011

د. العربي رئيساً للجامعة العربية خلفاً لعمرو موسى

فلسطين اليوم: وكالات

أفادت القناة الأولى بالتلفزيون المصري اليوم الأحد، بأنه تم اختيار وزير الخارجية المصري الدكتور نبيل العربي أمينا عاما لجامعة الدول العربية خلفا لعمرو موسى، عقب اعتراض قطر على مرشح مصر الاول الدكتور مصطفى الفقي.

يذكر أن مصر قد سحبت ترشيح الدكتور مصطفى الفقي في وقت سابق، للمنصب، بعد حالة الجدل التي أثارها باعتباره أحد رموز النظام السابق.

من جهته أكد الدكتور مصطفى الفقي أن قرار مصر بسحب ترشيحه للأمانة العامة لجامعة الدول العربية جاء بعد أن أبدت قطر اعتراضها الرسمي على شخصه، وقال إنه تم التوافق بين مصر وقطر على أن تعيد القاهرة شخصية مصرية أخرى على أن تسحب قطر مرشحها عبد الرحمن العطية، وهو ما تم بترشيح مصر للدكتور نبيل العربي وزير الخارجية.

وأشار الفقي في تصريح لليوم السابع إلى أنه ليس حزينا على قرار سحب ترشيحه، لأنه يؤمن بأهمية أن يظل المنصب في مصر أيا كان المرشح، وقال إنه كان يعلم بقرار سحب ترشيحه منذ عدة أيام في ظل علمه بالاعتراض القطري عليه، لافتا إلى أن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة استقبله اليوم.

جدير بالذكر أن د. العربي يحظى باحترام الكل المصري والعربي على مواقفه الشجاعة التي تنم عن شخصية عربية أصيلة تدافع عن الحق المصري والعربي.

انشر عبر