شريط الأخبار

سوريا تدين الممارسات الإسرائيلية "الإجرامية" بالجولان

07:25 - 15 تموز / مايو 2011

سوريا تدين الممارسات الإسرائيلية "الإجرامية" بالجولان

فلسطين اليوم: وكالات

أدانت وزارة الخارجية السورية في بيان "بشدة" اليوم، الأحد، الممارسات الإسرائيلية "الإجرامية" في الجولان وفلسطين وجنوب لبنان مطالبة المجتمع الدولي بتحميل إسرائيل كامل المسئولية.

وقالت الخارجية إن سوريا: "تدين بشدة الممارسات الإسرائيلية الإجرامية التي قامت بها اليوم ضد شعبنا في الجولان وفلسطين وجنوب لبنان والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى"، مطالبة "المجتمع الدولي بتحميل إسرائيل كامل المسؤولية عما قامت به من ممارسات".

واعتبر بيان الخارجية السورية أن "الحراك الشعبي الفلسطيني هذا اليوم ناجم عن استمرار تنكر "إسرائيل" لقرارات الشرعية الدولية ومواصلة اغتصابها للأرض والحقوق وتهربها من استحقاق السلام العادل والشامل".

وأشارت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إلى "استشهاد اثنين وإصابة 170 بجروح من المواطنين العرب الذين أحيوا ذكرى النكبة في منطقتي عين التينة في محافظة القنيطرة (67 كلم جنوب غرب دمشق) ومجدل شمس في الجولان المحتل جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع".

وفى هضبة الجولان أفاد أطباء أن متظاهرين اثنين قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح بالغة بنيران الجيش الإسرائيلي الأحد بعدما قدموا من سوريا، وتمكنوا من دخول هضبة الجولان المحتلة في إطار تظاهرة لإحياء ذكرى النكبة.

كذلك استشهد ستة أشخاص وأصيب أكثر من سبعين آخرين بجروح بينهم 13 إصاباتهم خطرة، الأحد في إطلاق نار إسرائيلي على الحدود اللبنانية خلال تظاهرة في ذكرى النكبة، بحسب ما أفاد مصدر طبي وكالة فرانس برس.

انشر عبر