شريط الأخبار

محاكمة داخلية للأسير أكرم منصور رغم تدهور وضعه الصحي

06:27 - 15 حزيران / مايو 2011

محاكمة داخلية للأسير أكرم منصور رغم تدهور وضعه الصحي

فلسطين اليوم _ وكالات

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم أن إدارة سجن عسقلان الإسرائيلي قامت بإجراء محاكمة داخلية للأسير الفلسطيني أكرم منصور الملقب بالوحش والذي يعاني من تدهور خطير على وضعه الصحي منذ سنوات نتيجة وجود ورم في رأسه .

 

 وحسب محامي وزارة الأسرى كريم عجوة الذي زار الأسير في سجن عسقلان أن إدارة السجن أجرت محاكمة داخلية للأسير أكرم حيث تم إعطاؤه إنذار بسبب عدم قدرته الوقوف على العدد كونه أصيب بكسور في ذراعه ويده قبل حوالي شهر نتيجة إصابته بفقدان الوعي وسقوطه على أرض غرفته بالسجن.

 

وتحدث الأسير منصور عن تطورات وضعه الصحي وقال أنها تتراجع بشكل ملحوظ وأن طبيب السجن أبلغه أن الورم الذي في رأسه يتحرك كل 8 شهور بمسافة 2 ملم، وأن الأطباء سوف يجرون له صورة ملونة لفحص إن كان الورم يتحرك باتجاه الدماغ، ومن الممكن أن تجري له عملية جراحية حسب أطباء السجن.

 

وقال إنه لن يوافق على إجراء عملية جراحية بالسجن، وأنه بحاجة إلى إجراء مساجات طبيعية لذراعه ويده المكسورتين، وأن أطباء السجن لم يقوموا بذلك حتى الآن.

 

وقال إنه منذ سقوطه على الأرض وإصابته بكسور فقد نزل وزنه حتى الآن 12 كيلو.

وجدير بالذكر أن وزارة شؤون الأسرى رفعت التماسا عاجلا للإفراج عن الأسير أكرم منصور الذي يقضي 33 عاما في سجون الاحتلال وهو ثالث أقدم الأسرى بالسجون، وأن وضعه الصحي لا يحتمل بقاؤه بالسجن.

 

وكانت محكمة ثلثي المدة قد أجلت النظر في طلب وزارة الأسرى الاكتفاء بالمدة التي قضاها منصور حيث لم يبق له سوى عامين على انتهاء حكمه.

 

وكان الأسرى في السجون قد أعلنوا خطوات تضامنية خلال شهر نيسان الماضي بالإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسير أكرم منصور وسائر المرضى والمطالبة بالإفراج عنه.

انشر عبر