شريط الأخبار

هكذا احتفل المواطنون الفلسطينيون شمال القطاع بذكرى النكبة..!!

02:44 - 15 تموز / مايو 2011

هكذا احتفل المواطنون الفلسطينيون شمال القطاع بذكرى النكبة..!!

فلسطين اليوم –غزة (خاص)

متسلحون بالإيمان والعودة إلى أرض الوطن, اتجه آلاف من الشبان الفلسطينيين لمعبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة بمسيرات سلمية سرعان ما تحولت هذه المسيرات إلى مواجهة عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال المتمركزة في الأراضي المحتلة.

نساء وأطفال وشبان, دفعهم حبهم لوطنهم للتوجه لمعبر بيت حانون, للمشاركة في مسيرة العودة التي دعت لها القوى والوطنية والإسلامية, رافعين العلم الفلسطيني, وشعارات تدعو للعودة إلى القرى الفلسطينية التي هجروا منها قسرا قبل 63 عاما و بمشاركة قادة الفصائل الفلسطينية .

 63 عاماً من النكبة الفلسطينية, وما زالت قوات الاحتلال الصهيوني تمارس أبشع الجرائم والفظائع بحق أبناء الشعب الفلسطيني, ففي قطاع غزة تحولت المسيرة السلمية إلى بركة من الدماء الفلسطينية التي نزفت أثناء تظاهر المئات من المواطنين أمام معبر بيت حانون شمال القطاع.

وأكدت مصادر طبية, أن عدد الإصابات وصل إلى 60 إصابة وصلت كافة مستشفيات شمال القطاع ومستشفي الشفاء بغزة, جراء إطلاق النار والقذائف الصهيونية على جموع المواطنين .

من جهة ثانية  أكد المواطنون لمراسلنا شمال القطاع, أن الدماء التي سالت اليوم أمام معبر "إيرز" شمال القطاع, تؤكد أن الاحتلال الصهيوني ما زال يوغل في جرائمه ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وشدد المواطنون على أن خروج الآلاف من الشبان الفلسطينيين في ذكرى النكبة دليل واضح على أن النكبة الفلسطيني ما زالت في قلوب الفلسطينيين وتدفعهم للتضحية والفداء, موضحين, أن حق العودة لم ينسى مهما طالت سنين الغربة والشتات .

و في مدينة القدس المحتلة وقعت مواجهات عنيفة في بلدة العيسوية ومخيم شعفاط وقرب حاجز قلنديا شمال المدينة تصدت لها قوات الاحتلال بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع مما أسفر عن إصابة العشرات بالاختناق.

انشر عبر