خبر 10 شهداءو عشرات الجرحى في الجولان و مارون الراس في يوم النكبة

الساعة 10:41 ص|15 مايو 2011

فلسطين اليوم - غزة

استشهد 10 متظاهرين على الأقل وأصيب العشرات بجراح عندما أطلق جيش الاحتلال النار على مئات المتظاهرين الذين اجتازوا السياج الحدودي من الجهة السورية القريبة من قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، وحاول آخرون اجتياز السلك الحدودي قرب قرية مارون الراس في جنوب لبنان .

وقالت مصادر إعلامية إن العشرات من المتظاهرين وصلوا إلى قرية مجدل شمس، مرورا بحقول ألغام مخاطرين بحياتهم وما ان وصلوا الى الحدود حتى بادرت قوات الاحتلال بإطلاق النار عليهم حيث استطاع بعضهم العبور إلى الجولان السوري المحتل وكان في استقبالهم أهالي الجولان الذين تظاهروا من الجهة الأخرى محاولين تقديم المساعدات الطبية للجرحى والمصابين.

ووفقا لمصادر الإسعاف في نجمة داوود الحمراء الصهيونية فقد بلغ عدد الإصابات عشرين إصابة على الاقل.

فيما أعلن جيش الاحتلال عن إغلاق منطقة مجدل شمس وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة وسط حالة من الاستنفار والانتشار العسكري المكثف.

وقال التلفزيون الصهيوني إن مئات السوريين دخلوا هضبة الجولان المحتلة دون خوف.

وفي جنوب لبنان استشهد 6 متظاهرين وأصيب 60 آخرون عندما أطلق الجيش الصهيوني النار على عشرات المتظاهرين القادمين من المخيمات اللبنانية وناشطون لبنانيون وعرب حاولوا اجتياز الحدود اللبنانية الفلسطينية.

ويتظاهر الآلاف في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان في الاحتفال المركزي لإحياء ذكرى النكبة، ويقوم العشرات من الشبان بإلقاء الحجارة على جنود الاحتلال خلف السلك الحدودي، بينما يرد الجنود بإطلاق النار صوب المتظاهرين.