شريط الأخبار

بعد تأخير لمدة أسبوع.. الاحتلال يطلق اليوم سراح 3 أسرى من غزة

12:47 - 15 حزيران / مايو 2011

بعد تأخير لمدة أسبوع.. الاحتلال يطلق اليوم سراح 3 أسرى من غزة

فلسطين اليوم- غزة

أكدت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة الفلسطينية بغزة، أن سلطات الاحتلال تطلق اليوم سراح 3 أسرى من قطاع غزة ، كانت قد أجلت الإفراج عنهم لأسبوعين ، بعد أن انتهت مدة محكومياتهم في السجون، وقد خرجوا قبل قليل من سجن النقب باتجاه قطاع غزة.

 

وأوضح رياض الأشقر بأن الاحتلال يفرج اليوم عن الأسير (عاطف عطا محمد حسان) من المنطقة الوسطى بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 18 عام ، حيث انه معتقل منذ 25/10/1993، وكان من المفترض أن يطلق سراحه في 9/5/ 2011 ، ولكن الاحتلال اجل إطلاق سراحه لمدة أسبوع .

 

وكذلك الأسير (أحمد جلال أحمد حسين) من محافظة رفح ،جنوب قطاع غزة بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 7 سنوات ، حيث انه معتقل منذ 14/8/2004 ، وكان من المفترض أن يطلق سراحه في الأول من الشهر الحالي ، وكذلك يفرج الاحتلال عن الأسير (سعد خليل رجب اليازجي ) من مدينة غزة ، بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 7 سنوات ، حيث انه معتقل منذ 25/8/2004 ، وكان من المفروض أن يطلق سراحه في الحادي عشر من الشهر الحالي .

 

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال بدء منذ شهرين بإتباع سياسة جديدة تتمثل في تأخير إطلاق سراح الأسرى من قطاع غزة لعدة أيام أو أسابيع ، بعد انتهاء فترة محكومياتهم، بحجه انه يريد تجميع اكبر عدد من الأسرى ليتم الإفراج عنهم بشكل جماعي ، حيث لا يرغب الاحتلال في إطلاق سراح أسير واحد كل يوم لذلل يتم تجميع الأسرى في سجن النقب وإطلاق سراحهم دفعة واحدة .

 

واعتبر الأشقر أن هذه السياسة تأتى فى سياق العقاب والتضييق والضغط الذي يمارسه الاحتلال بحق الأسرى ، حيث ينتظر الأسير وذويه بفارغ الصبر انتهاء فترة محكوميته في سجون الاحتلال ، ويعد الأيام والساعات ليتحرر من قيود السجن والسجان ، وحين تحين هذه اللحظة ، يختطف الاحتلال فرحته بتأخير الإفراج عنه لعدة أيام ، حيث تكون أصعب عليه من كل السنوات التي قضاها في السجون.

انشر عبر