شريط الأخبار

مواجهات متفرقة في أحياء وبلدات القدس المحتلة

08:35 - 15 حزيران / مايو 2011

مواجهات متفرقة في أحياء وبلدات القدس المحتلة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

تواصلت المواجهات في أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة وأحياءها بين الشبان المقدسيين وجنود الاحتلال والمستوطنين الصهاينة.

ففي بلدة العيسوية إلى الشمال من المدينة اندلعت مواجهات عنيفة فجر اليوم، و رشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة و الزجاجات الفارغة و أشعلوا الإطارات، في حين أطلق الجنود الأعيرة المطاطية و القنابل الغازية باتجاههم.

وقد أعلن الجنود إغلاق البلدة بالكامل ونصبت الحواجز على مداخلها ومنعت التلاميذ و العاملين من الخروج من البلدة، و شنت حملة اعتقالات بين صفوف الشباب هناك.

وفي مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، إلى الشرق من المدينة، أغلق الحاجز المقام على مداخله بالكامل منذ مساء أمس في إعقاب مواجهات اندلعت هناك بين قوات الاحتلال و الشبان، حيث أصيب العشرات منهم بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، و الذي أطلقه الجنود باتجاههم.

ولم تكن بلدة سلوان بمعزل عن هذه الأحداث، فقد استمرات المواجهات منذ يوم الجمعة الفائت، و بالتحديد في محيط خيمة الصمود في حي البستان، حيث اشتبك الشبان مع الجنود و المستعربين حتى ساعات الفجر الأولى.

وقد شنت قوات الاحتلال منذ الجمعة الفائت حملة اعتقالات في البلدة طالت 35 مقدسيا من البلدة تتهمهم سلطات الاحتلال برشق الجنود و المستوطنين هناك بالحجارة.

وفي بلدة صور باهر إلى الجنوب من المدينة أسفرت المواجهات التي اندلعت مساء أمس عن إصابة خمسة من الجنود الصهاينة بحسب إعلان شرطة الاحتلال.

وتأتي هذه المواجهات في ظل غضب عارم بعد استشهاد الشاب المقدسي "ميلاد سعيد عياش" من بلدة سلوان، جراء إصابته بعيار ناري حي بالمواجهات التي اندلعت الجمعة الفائتة

انشر عبر