شريط الأخبار

"إسرائيل" تعلن حالة التأهب القصوى..رعب من انتفاضة بالقدس وتشديدات على الحدود

08:19 - 15 تموز / مايو 2011

حالة تأهب قصوى..رعب "إسرائيلي" من انتفاضة بالقدس وتشديد عسكري كبير

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

شددت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأحد، من إجراءاتها العسكرية في محيط و قلب مدينة القدس المحتلة وأغلقت كافة مداخلها، وفرضت قيوداً على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى المبارك، في وقت أعلنت فيه رفع حالة التأهب القصوى.

وقالت مصادر محلية في المدنية، أن المئات من شرطة الاحتلال و جنود الاحتلال وما يسمى بـ" حرس الحدود" انتشروا في المدينة وعلى مداخل أحياء البلدة القديمة و نصبوا الحواجز العسكرية فيها.

وتأتي هذه الإجراءات بمناسبة يوم النكبة الفلسطينية و التي يحيها الفلسطينيون اليوم الأحد في الوطن و الشتات، وخاصة في ظل دعوات الزحف إلى الحدود المناطق التي احتلها دولة الاحتلال في العام 1948.

وقد أغلقت سلطات الاحتلال صباح اليوم أيضا كافة مداخل بلدات العيسوية وسلوان و مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين بالكامل ومنعت المقدسيين من الدخول و الخروج منها، و عطلت كافة نشاطهم الصباحي.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت مساء أمس عن قيود على دخول المصليين الى المسجد الأقصى المبارك، حيث حددت عمر من يسمح لهم بالدخول إليه للصلاة ب45 عاما.

وكانت سلطات الاحتلال حذرت من تحركات فلسطينية و إمكانية اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة في هذا اليوم، و خاصة مع دعوات فلسطينية لثورة لتطبيق حق العودة في هذا اليوم، و قد نشرت أكثر من عشرة آلاف جنود في الضفة الغربية و القدس المحتلة.

انشر عبر