شريط الأخبار

ميركيل: المانيا لن تؤيد اعلان دولة فلسطينية أحادي الجانب

07:09 - 14 حزيران / مايو 2011

ميركيل: المانيا لن تؤيد اعلان دولة فلسطينية أحادي الجانب

فلسطين اليوم – وكالات

أكدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل لرئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو أن برلين لن تؤيد إعلانا فلسطينيا أحادي الجانب عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة اليوم ان تأكيد المستشارة ميركل جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه نتنياهو من المستشارة الألمانية الليلة الماضية.

ونقلت الإذاعة عن نتنياهو قوله انه ملتزم بالتوصل إلى حل سلمي مع الفلسطينيين مساهمة منه في الجهود المبذولة لتثبيت الأوضاع في المنطقة.

من جهتها أكدت ميركل التزامها بضمان حل سلمي بين الجانبين في إطار الجهود التي تستهدف تحقيق استقرار إقليمي.

واطلعت المستشارة الألمانية نتنياهو خلال الاتصال الهاتفي على نتائج المباحثات التي أجرتها مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في برلين قبل أسبوع.

وكانت ألمانيا استبقت زيارة الرئيس الفلسطيني عباس إليها يوم الأربعاء قبل الماضي بتأكيد أنها لن تعترف بالدولة الفلسطينية دون موافقة "إسرائيل".

وجاء هذا الإعلان بعد مضي أيام على إشارات أطلقها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بأنه قد يعترف بالدولة الفلسطينية هذا العام وذلك قبل أن يجتمع مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي زار باريس قبل أيام.

واعتبرت ميركل في مؤتمر صحفي عقدته مع عباس خلال زيارته برلين في الخامس من مايو الجاري "ان الإعلان الأحادي عن دولة فلسطينية دون اعتراف "إسرائيل" بها لن يكون مفيدا ولن يساعد في حل الصراع القائم في الشرق الأوسط".

انشر عبر