شريط الأخبار

دعماً للانتفاضة الثالثة.. انطلاق قافلة من ميدان التحرير باتجاه غزة

06:33 - 14 حزيران / مايو 2011

 

دعماً للانتفاضة الثالثة.. انطلاق قافلة من ميدان التحرير باتجاه غزة

فلسطين اليوم – غزة

انطلقت اليوم السبت من ميدان التحرير بوسط القاهرة قافلة شبان مصريين في طريقهم إلى شمال سيناء للمشاركة في فعاليات دعم الانتفاضة الفلسطينية الثالثة المقرر أن تنطلق غدا الأحد في ذكرى يوم النكبة.

و قام بتنظيم القافلة ائتلاف اللجنة التنسيقية لدعم القضية الفلسطينية والذي يتكون من عدد من الحركات والقوى السياسية من بينها حركة (6 أبريل) والجمعية الوطنية للتغيير ونشطاء على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) وبعض الشخصيات السياسية المستقلة، بهدف توصيل رسالة قوية للمجتمع الدولي والأمة العربية والإسلامية مفادها أن قضية فلسطين هي قضية كل العرب والمسلمين، ودعمها يشغل بال شباب الثورة المصرية.

وجدد الشباب قبيل انطلاقهم من ميدان التحرير، صباح اليوم، مطالبهم التي تتمثل في دعم الشعب الفلسطيني، وتحقيق مطالبه المشروعة التي حرم منها دون ذنب أو جريرة ارتكبها، ودعوا لتحقيق الأمن للفلسطينيين وتمكينهم من تحقيق سيادتهم على أرضهم، وتوفير الغذاء والكساء والدواء لهم، وعدم اعتداء المغتصبين على أرضهم.

كما طالب شباب القافلة بفتح معبر رفح بصورة دائمة، والإفراج عن جميع المعتقلين الفلسطينيين في الداخل والخارج.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد حثت الخميس المنصرم القوى الوطنية الداعية إلى تنظيم مسيرات شعبية للتوجه إلى الحدود المتآخمة لقطاع غزة دعما للقضية الفلسطينية إلى ايقافها " تغليبا للمصلحة العليا للوطن ودرءا لأي تداعيات أو مخاطر محتملة قد تنتج عن ذلك التحرك".

انشر عبر