شريط الأخبار

الكاف يعاقب الفرق العربية ويستبعد مازيمبي بطل أفريقيا

05:59 - 14 تموز / مايو 2011

 

 

القاهرة/ إ ف ب/ قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" توقيع غرامة مالية قدرها 40 ألف دولار إلى جانب خوض مباراة واحدة بدون جمهور على النادي الأهلي المصري بسبب الأحداث التي شهدها استاد القاهرة الدولي خلال لقاء إياب دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا أمام فريق زيسكو الزامبي، والتي تأهل على إثرها الفريق المصري إلى دور الثمانية من البطولة.

 

رفضت لجنة الانضباط فكرة إلغاء نتيجة المباراة.

 

كانت جماهير الأهلي أشعلت "الشماريخ" وألقتها على ملعب استاد القاهرة مما أدى إلى إصابة أحد لاعبي زيسكو ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها بالقاهرة أمس الجمعة معاقبة نادي الأفريقي التونسي بخوض مباراتين دون جمهور وبغرامة مالية قيمتها 80 ألف دولار بسبب الاعتداء على الحكام واستخدام المشجعين للشماريخ والألعاب النارية واجتياح الملعب خلال مواجهته للهلال السوداني ضمن المنافسات نفسها بالبطولة الأفريقية.

 

أما أقصي العقوبات، فجاءت من نصيب نادي الوداد المغربي بعد أحداث مباراته أمام مازيمبي الكونغولي، حيث عوقب لاعبه عبد الرحمن لمساسي بالإيقاف ست مباريات وغرامة مالية قدرها 15 ألف دولار لبصقه على حكم المباراة.

 

تم إيقاف فخر الدين رجحي، مدرب الفريق، أربع مباريات وتغريمه 10 ألاف دولار بسبب ألفاظه النابية تجاه الحكم، بخلاف تغريم حارس المرمى نادر المياغري 10 ألاف دولار بسبب تصرفاته التهديدية.

 

وقعت اللجنة غرامة مالية علي مازيمبي قدرها 15 ألف دولار بسبب اقتحام جماهيره لأرض الملعب في نهاية اللقاء.

 

وتم تغريم نادي الرجاء المغربي مبلغ 15 ألف دولار بسبب استخدام جماهيره للألعاب النارية بالإضافة إلى "الليزر" خلال مباراته مع ثوربيون التشادي.

 

وعلى مستوى بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (كأس الكونفيدرالية) ، تم تغريم نادي شبيبة القبائل الجزائري 50 ألف دولار لأن مشجعيه ألقوا مقذوفات على الملعب، مع تهديده باستبعاده من مسابقات الاتحاد الأفريقي لمدة عام في حال تكرار نفس التصرفات التي شهدتها مباراته أمام ميسيل الجابوني في إياب الدور الستة عشر من المسابقة.

 

استبعاد مازيمبي من دوري الأبطال .. ومباراة فاصلة بين الوداد وسيمبا

 

أكد مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استبعاد فريق مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية وحامل لقب آخر نسختين لدوري أبطال أفريقيا من نسخة العام الحالي لوقوعه في أخطاء إدارية بالإضافة إلى محاولته رشوة طاقم تحكيم مصري خلال البطولة فيما ستقام مباراة فاصلة بين الوداد المغربي وسيمبا التنزاني في ارض محايدة لتحديد الفريق الذي سيحل محل مازيمبي بدور المجموعات.

 

وقال المسؤول في اتصال هاتفي بـYallakora.com " تم استبعاد مازيمبي من النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا بعدما ثبت وجود خطأ اداري في مشاركته للاعبه جانفي باسيلا أمام سيمبا التنزاني في ذهاب دور الـ32 علي الرغم من وجود هذا اللاعب علي ذمة الترجي التونسي".

 

وأضاف "أشرك مازيمبي باسيلا أمام سيمبا في دور الـ32 علي الرغم من عدم حصوله علي بطاقته الدولية من الترجي، الامر الذي قدم امامه الفريق التنزاني اعتراضا وهو نفس الامر الذي فعله الوداد المغربي".

 

وواصل " تأكد الكاف من الواقعة واصدر قرارا بحرمان مازيمبي من استكمال البطولة واقامة مباراة فاصلة بين الوداد وسيمبا لتحديد الفريق الذي سيحل محل الفريق الكونغولي في دور الثمانية".

 

وعن ملف محاولة رشوة مازيمبي لطاقم التحكيم المصري بقيادة الحكم ياسر عبدالرؤوف خلال لقاء سيمبا في دور الـ32 قال المسؤول " نعم كان هذا الملف ايضا احد الاسباب التي جعلت الكاف يقرر استبعاد مازيمبي بعدما اصبح متأكدا من الواقعة".

 

وكان Yallakora.com قد انفرد بخبر عرض مويز كاتومبي رئيس مازيمبي للرشوة علي طاقم التحكيم المصري خلال مباراة الذهاب في دور الـ32 من اجل تسهيل مهمة فريقه وقتها ولكن الطاقم المصري رفض رشوة الفريق الكونغولي وصيف اخر نسخة لكأس العالم للاندية بالامارات وقدم تقريرا وافيا وشاملا للكاف من اجل التحقيق فيه.

 

وعلم Yallakora.com ان الكاف اكتفي بمعاقبة مازيمبي علي واقعة اللاعب ولم يعاقبه علي واقعة محاولة رشوة طاقم التحكيم المصري حتي لا يتم استبعاده من البطولات الافريقية لمدة لن تقل عن 3 سنوات حسبما تنص لوائح الاتحاد.

 

الجدير بالذكر ان قرعة دور الثمانية لدوري ابطال افريقيا ستقام في موعدها الاحد بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

انشر عبر