خبر دولة الاحتلال تمنع دخول رياضيين إلى الأراضي الفلسطينية

الساعة 02:52 م|14 مايو 2011

 

 

رام الله/ إ ف ب/  ذكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن السلطات الإسرائيلية منعت أمس الجمعة، حوالي 85 شخصية رياضية وإدارية من عدة دول من الدخول للأراضي الفلسطينية للمشاركة في بطولة دولية للأندية.

 

وإثر ذلك، بعث الاتحاد الفلسطيني رسالة إلى رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر للاحتجاج على قرار المنع الإسرائيلي.

 

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب في اتصال مع وكالة فرانس برس ان بلاتر طلب من الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم التدخل لدى السلطات الإسرائيلية للسماح للممنوعين بالدخول، وقال بلاتر للرجوب: "نتمنى أن يكون للاتحاد الإسرائيلي دوره الإيجابي".

 

ونقل الرجوب عن بلاتر قوله " إن هذا الأمر يدل على مدى صعوبة الحالة التي يواجهها الاتحاد الفلسطيني خصوصاً في تنظيم بطولة على أرضه".

 

ونقل الرجوب عن بلاتر قوله في رسالة بعثها الأخير للاتحاد الفلسطيني "سأكون مسروراً لزيارة اتحادكم (وفلسطين يجب أن تلعب كرة قدم)".

 

ويزور بلاتر الأراضي الفلسطينية غداً الأحد، لحضور مباريات افتتاح بطولة كروية ينظمها الاتحاد الفلسطيني لمناسبة يوم النكبة والتي تنطلق اليوم السبت وتنتهي في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

 

وقال الرجوب: "تدل هذه الإجراءات في منع الرياضيين من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية على مدى الحقد الإسرائيلي في التعامل مع الرياضة الفلسطينية".

 

وحسب الجهاز المتابع لعملية دخول الوفود إلى الأراضي الفلسطينية فان إسرائيل رفضت السماح بالدخول لـ19 لاعباً من أربعة أندية أردنية، ومن ضمنهم ثلاثة إداريين من الاتحاد الأردني وأمينه العام إضافة إلى وفد إعلامي أردني مكون من 33 إعلامياً.

 

ومنع أيضاً من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم وخمسة صحافيين رياضيين فيتناميين.

 

وتشارك في البطولة الكروية التي من المفترض أن تنطلق أولى مبارياتها السبت، فرق من الأردن وموريتانيا وجنوب أفريقيا والمجر وتشيلي إضافى إلى السنغال والجولان السوري وذلك بجانب مشاركة محلية قوامها خمسة فرق فلسطينية.