شريط الأخبار

صحيفة " فلسطين" تختتم فعاليات معرض "رحلة أشواك"

01:59 - 14 حزيران / مايو 2011

صحيفة " فلسطين" تختتم فعاليات معرض "رحلة أشواك"

فلسطين اليوم _ غزة

اختتمت صحيفة " فلسطين"، أمس، فعاليات معرض صور "رحلة أشواك"، والذي نظمته داخل مقرها الرئيس بمدينة غزة على مدار الأيام الثلاثة، حيث افتتحته بمناسبة إضاءة شمعة "حارسة الحقيقة" الخامسة.

وزار المعرض العديد من الوفود الرسمية والشعبية، والهيئات والمؤسسات المجتمعية المحلية، وعبروا عن إعجابهم بمسيرة عمل الصحيفة، ودورها المهني في تغطية الأحداث، ومواكبة التطورات الميدانية والدولية.

واشتمل المعرض على العشرات من الصور التي التقطتها عدسة صحيفة " فلسطين" في العديد من المناطق داخل ربوع الوطن، بينما عبرت تلك الصور وفي لوحة متكاملة عن مسيرة خمسة أعوام من العمل، وما تخللها من عراقيل وعقبات.

وزارت وفود رفيعة المعرض في يومه الثالث، وكان من بينها: وفد من وزارة الداخلية والأمن الوطني، ووفد من وزارة شؤون المرأة، ووفد من سلطة جودة البيئة، ووفد من وزارة التربية والتعليم العالي، ووفد من الجامعة الإسلامية، ووفد من جامعة الأقصى، ووفد من بلدية خان يونس.

بدوره، أعرب عميد كلية الإعلام في جامعة الأقصى، زهير عابد، عن سعادته لزيارة المعرض الذي أقامته "فلسطين"، مشيراً إلى أن كافة الصور المعروضة تشكل لوحة فنية لافتة، وسبيلاً للمهنية العالية التي تسلكها الصحيفة.

وقال: "أتمنى أن يستفيد كافة الطلبة داخل الجامعة الاستفادة من هذا المعرض، والاطلاع على كل ما هو جديد في العالم المهني للإعلام، ووسائله المختلفة".

ومن جانبه، أشار رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا إلى أن كافة ما يحمله المعرض من صور أُخذت عبر السنوات القريبة الماضية، تحمل دلالات واضحة على عيش صحيفة "فلسطين" مع هموم الوطن والمواطن، وحملها للعناوين الواضحة التي يجاهد من أجلها الفلسطينيون.

وبين الفرا أن الجهود الإعلامية في توثيق المشاهد الحية في الواقع الفلسطيني من شأنها أن تؤسس لمرحلة التثقيف المجتمعي، وتحدث نقلة نوعية بين أفراد المجتمع، مشيداً بالإرادة الكبيرة التي يتمتع بها كافة العاملين في " فلسطين"، وتطورهم اللافت.

 

انشر عبر