شريط الأخبار

الدردساوي يكشف لـ"فلسطين اليوم" أسباب تحسن أزمة الكهرباء في القطاع

11:31 - 14 تشرين أول / مايو 2011

الدردساوي يكشف لـ"فلسطين اليوم" أسباب تحسن أزمة الكهرباء في القطاع

فلسطين اليوم _ غزة ( خاص)

شهدت أزمة الكهرباء في قطاع غزة حالة من التحسن في الآونة الأخيرة , الأمر الذي دعا المواطنون للتساؤل عما إذا كانت الأزمة آخذة في طريقها للحل , أم أن التحسن حالة عارضة في عمل شركة الكهرباء بغزة .

 

شبكة فلسطين اليوم الإخبارية تحدثت إلى جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء بغزة  , والذي أرجع التحسن في إمداد قطاع غزة بالكهرباء إلى إصلاح خطوط الكهرباء المتعطلة من قبل الجانب الإسرائيلي , والتي عمقت العجز في الطاقة في الآونة الأخيرة وكان آخرها خط بغداد الذي يعتبر من المغذيات الرئيسية لمدينة غزة حيث تم اصلاحه بعد تعطل دام 12 يوماً .

 

وأضاف الدردساوي أن إصلاح الخطوط المعطلة تزامن مع الحالة المناخية الموسمية والتي تشهد حالة من تخفيف الأحمال على الكهرباء , الأمر الذي يساهم في تقليص ساعات فصل الكهرباء.

 

وعن أسباب أزمة الكهرباء التي عانى ويعاني منها قطاع غزة منذ سنوات يرجع مختلفة منها مماطلة جيش الاحتلال في السماح لشركة الكهرباء الإسرائيلية أو الفلسطينية في إصلاح الأعطال وذلك لاعتبار المنطقة حدودية لا يجوز لأحد دخولها إلا بالتنسيق الأمني .

 

وذكر الدردساوي أن قطاع غزة يمد بالكهرباء من ثلاث مصادر , حيث تمد "إسرائيل" القطاع بحوالي (120 ميجا وات ), فيما تحصل الشركة على (60 ميجا وات ) من محطة التوليد في القطاع في المرحلة الراهنة , في حين تمد الخطوط المصرية رفح بشكل جزئي ب( 17 ميجا وات ).

 

وعن جدول الكهرباء في قطاع غزة , قال الدردساوي : " الجدول مرهون بالأحمال على الخطوط , ونحاول تقليص ساعات الفصل إلى  ست ساعات يوميا بدلا من  8 ساعات , إضافة إلى الحفاظ على إمداد الخطوط بالكهرباء يوم كامل بدون قطع " .

 

وأمل الدردساوي خلال حديثه أن تسهم الأجواء الايجابية في المنطقة حيث إنهاء الانقسام والروح الجديدة الملموسة لدى الجانب المصري تجاه قطاع غزة في إحداث تغيرات في عمل الشركة .

 

انشر عبر