شريط الأخبار

زنزانة سوزان جاهزة لاستقبالها في سجن القناطر قرب القاهرة

08:18 - 14 تشرين أول / مايو 2011


زنزانة سوزان جاهزة لاستقبالها في سجن القناطر قرب القاهرة

فلسطين اليوم-وكالات

 علمت صحيفة 'القدس العربي' أن فريد الديب محامي مبارك سافر على متن طائرة لشرم الشيخ لحضور التحقيقات مع الرئيس وزوجته وقد بدأ المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع جلسة التحقيقات مع سوزان أولاً بمقر مستشفى يقيم به الرئيس وتصاحبه زوجته التي فقدت الكثير من وزنها حسب شهود عيان.

وواجه سليم سوزان بتقارير الأجهزة الرقابية حول تضخم ثروتها ووجود العديد من الحسابات البنكية باسمها في عدة بنوك وملف إيداع 145 مليون دولار تحت تصرفها بالرغم من أنها ملك لمكتبة الاسكندرية.

وتواترت أنباء عاجلة بان حرم مبارك أصيبت بحالة من الارتباك والتلعثم ونفت استيلائها على أي من أموال المكتبة غير أنها فشلت في تبرير أسباب تضخم ثروتها بشكل لافت.

وفي الوقت الذي كانت تجري فيه التحقيقات مع سوزان كان الرئيس غائباً عن الوعي لكنه استيقظ وطلب الأطلاع على التحقيقات مع زوجته وفق معلومات تسربت بعد دقائق من بدء وصول الفريق القضائي للمكان.

وكانت تحقيقات النيابة العامة مع مبارك أثناء جلسة تجديد حبسه الأخيرة قد استمرت ساعتين متواصلتين داخل غرفة الرئيس السابق محمد حسني مبارك بمستشفى شرم الشيخ.. وقد بكى مبارك أمام جهات التحقيق لأول مرة وقال: أنا مظلوم ولم أرتكب أي جرائم.. وأنا خلاص رجلي والقبر لكن أولادي علاء وجمال لم يأخذا حظهما من الدنيا'.

ونفى مصدر قضائي أن الرئيس السابق حسني مبارك قد تعرض خلال آخر تحقيقات معه لفقدان الوعي كما تناولت بعض الصحف لكن أثناء التحقيق طلب قياس ضغطه وقام الطبيب المعالج بقياس الضغط وتبين ارتفاعه وتم العلاج اللازم بشأن ارتفاع ضغط الدم وواصل المستشار مصطفى سليمان رئيس الاستئناف لنيابة استئناف القاهرة التحقيق معه. الرئيس السابق لم يتمكن من الجلوس على كرسي للتحقيق معه واستمر خلال فترات التحقيق راقدا على سريره.

وحينما واجهته النيابة العامة باعترافات نجله جمال بأنه يمتلك أرصدة وحسابات ضخمة في عدد كبير من البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا على عكس تصريحاته التي أدلى بها في شريط تلفزيوني قال انه لا يمتلك وأولاده أي ثروات خارج مصر. أنكر معرفته بتلك الثروات وقال وهو يبكي بأنه بعد وفاة حفيده 'لم أعد أفكر في شيء وحزني على حفيدي أفقدني القدرة على متابعة أشياء كثيرة في الدولة وقدرتي على المتابعة تراجعت بشكل كبير'.

وكان المستشار مصطفى سليمان رئيس الاستئناف قد انتقل بصحبة المستشارين عاشور فرج وأحمد حسن المحاميين العامين بالمكتب الفني للنائب العام إلى مستشفى شرم الشيخ لمواصلة التحقيقات مع الرئيس السابق ومواجهته بما ورد بتحريات الجهات الرقابية بشأن ممتلكات نجليه علاء وجمال والأسرة من الأراضي والعقارات وأسعار شرائها، وما يتصل بتدخل علاء وجمال كل منهما في برنامج سداد ديون مصر وعمولات تصدير الغاز وبعض التوكيلات التابعة لشركات أجنبية تعمل في مصر ومدي صلة كل منهما بموضوعات خصخصة شركات قطاع الأعمال وتقييم وبيع أصول تلك الشركات.

وكشفت مصادر أمنية أن أوامر صدرت بتجهيز زنزانة داخل سجن القناطر تحسباً لصدور قرار في وقت متأخر ليلة أمس بحبسها على ذمة التحقيقات..

ونسبت مصادر عن رئيس قطاع السجون بأن زنزانة تم إعدادها بالفعل بالسجن الموجود شمال القاهرة يقطنه ما يزيد على عشرة آلاف سجينة جنائية.

 

 

انشر عبر