شريط الأخبار

صحيفة: مشعل سيزور الأردن قريباً

07:38 - 14 حزيران / مايو 2011

صحيفة: مشعل سيزور الأردن قريباً

فلسطين اليوم-وكالات

نقلت صحيفة القدس العربي عن الكاتب ماهر ابو طير عن صحيفة الدستور الأردنية حول احتمال قيام خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بزيارة قريباً الى الاردن، والرسميون ينفون وجود اتصالات حول زيارة لمشعل فرئيس الوزراء قبل ايام وفي نادي الملك حسين ألمح الى ان الاردن لا يقرر علاقاته على اساس عاطفي، وان كل شيء قابل للتبدل، وهو الكلام الذي تمت ترجمته باعتباره رسالة غزل اردنية باتجاه حماس، في هذا التوقيت بالذات.

وكشف أبو طير: وسطاء من حماس وشخصيات معروفة، زارت الاردن مراراً خلال الفترة الماضية، والعلاقة تعرضت الى جفوة كبيرة، بعد قصة الاسلحة، لكنها عادت وتحسنت في مرحلة معينة، الى الدرجة التي لبى فيها الاردن كل طلبات حماس وفي صحيفة 'المنار'المقدسية كلام حول زيارة مرتقبة لوفد من حماس الى الاردن، عما قريب، والصحيفة لم تذكر اسماء اعضاء الوفد ولا توقيت الزيارة، ولا خلفياتها ايضاً.

وفي صحيفة الرأي تحدث الكاتب فهد الفانك عن حلول إبداعية لمواجهة التحديات الإقتصادية وقال: فهم التحديات ضروري لأن التشخيص نصف العلاج، ولكن التعرف على الفرص والميزات لا يقل أهمية. وفي الوقت الذي يجب أن نعمل فيه على مواجهة التحديات، يلزمنا أيضاً أن نرتقي بالفرص والمزايا النسـبية ونوظفها.

انشر عبر