شريط الأخبار

هي الأولى من نوعها.. العدو يضع خطة لتعزيز "أمن" المستوطنات

05:33 - 13 حزيران / مايو 2011

هي الأولى من نوعها.. العدو يضع خطة لتعزيز "أمن" المستوطنات

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة معاريف العبرية اليوم الجمعة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم في هذه الأيام بإعداد وبلورة خطة هي الأولى من نوعها في تاريخ المشروع الاستيطاني تهدف إلى تحصين وتعزيز 'أمن' المستوطنات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية بتكلفة تصل إلى مليار شيقل إسرائيلي.

وأضافت الصحيفة ان جيش الاحتلال وضع خلال الأيام القليلة الماضية وزارة الحرب في صورة متطلبات الخطة الجديدة وتكاليفها المالية، مؤكدا على هدفها المتمثل بحماية المستوطنات بما فيها البؤر غير القانونية وفقا للتعبير الصهيوني، وذلك على ضوء دروس وعبر مقتل المستوطنين في مستوطنة 'ايتمار'.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري صهيوني قوله 'منذ عملية ايتمار يقوم ضباط في الجيش بالتعاون مع ضباط امن المستوطنات بجولات ميدانية لتحديد الاحتياجات الأمنية للمستوطنات في الضفة الغربية وتحديد نقاط الضعف فيها لتعزيزها، وفور انتهاء الدراسات الأولية بدأت قيادة المنطقة الوسطى بإعداد الخطط الشاملة لتعزيز امن جميع المستوطنات في الضفة الغربية.

وتتنوع مركبّات الخطة الأمنية وفقا لموقع واحتياجات كل مستوطنة وبؤرة استيطانية حيث ستحاط بعضها بجدار امني 'ذكي' فيما ستنصب أجهزة رد رادارية حول البعض الآخر يمكنها رصد وتجديد أية حركة او تحركات حول المستوطنة وتحذير الأجهزة الأمنية.

وستشمل الخطة لأول مرة تحصين وتعزيز امن البؤر الاستيطانية التي تصفها إسرائيل نفسها بغير القانونية ما يشير إلى نية "إسرائيل" تثبت هذه البؤر وترسيمها كمستوطنات ثابتة.

انشر عبر