شريط الأخبار

سلام فياض لـ"هاآرتس":القضية الفلسطينية تفتقر إلى زعيم عربي قوي

01:37 - 13 كانون أول / مايو 2011


سلام فياض لـ"هاآرتس":القضية الفلسطينية تفتقر إلى زعيم عربي قوي

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني في رام الله سلام فياض في حوار له نشرته اليوم صحيفة هاآرتس إنه يتوقع أن تمر المنطقة برمتها بجملة من التغيرات الدرامية خلال الأشهر المقبلة.

 

وقال فياض في الحوار الذي أجراه معه آفي يسسخاروف محرر الشئون الفلسطينية بالصحيفة إن القضية الفلسطينية تفتفر الآن إلى وجود زعيم عربي قوي يحظى بشعبية كبيرة ، إلا أن تطورات الموقف السياسي في الشرق الأوسط لا تبشر بإمكانية وجود هذا الزعيم في ظل الثوارات المتلاحقة التي تتواصل وتتوالى على المنطقة ، وهو ما سيجعل الفلسطينيين دون سند قوي لهم كما كان يتم في الماضي حيث كان يدعمهم في السابق أكثر من زعيم عربي.

 

وألمح فياض إلى تأثير غياب الرئيس مبارك على عملية السلام والتفاوض مع الإسرائيليين ، إلا أنه أشار في النهاية إلى أن الفلسطينيين سيستمرون في معركتهم السياسية حتى النهاية ، وحتى ينالوا استقلال دولتهم وعاصمتها القدس.

 

وقال فياض إنه يتوقع أن يوافق الإسرائيليون في النهاية على إقامة دولة فلسطينية ، متمنيا أن يتم إنجاب هذه الدولة بصورة طبيعية ، غير أنه طالب نتانياهو بضرورة الانصات إلى صوت العقل والابتعاد عن الأصوات المتشددة في حكومته والتي ترفض إقامة هذه الدولة وتحارب فكرة إقامتها والإعلان عنها من الآن.

انشر عبر