خبر عباس زكي: السلطة لا تستطيع الوقوف في وجه انتفاضة ثالثة

الساعة 04:24 م|12 مايو 2011

عباس زكي: السلطة لا تستطيع الوقوف في وجه انتفاضة ثالثة

فلسطين اليوم: غزة

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي أن السلطة الفلسطينية لن تستطيع الوقوف في وجه التظاهرات والفعاليات التي دعت إليها مجموعة من الشباب الفلسطيني عبر موقع التفاعل الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان الانتفاضة الثالثة في ذكرى النكبة الفلسطينية.

وأضاف زكي خلال مقابلة أجرتها معه إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس:" لا تستطيع السلطة أن تسيطر أو أن تقف في وجه شعباها وتمنعه من القيام بانتفاضة ثالثة خصوصاً أن الشعب الفلسطيني رأى الانجازات التي حققتها الشعوب العربية المحيطة به من جراء الثورات".

وذكرت الإذاعة أنه وبحسب تقديرات الجيش "الإسرائيلي" فإن المظاهرات لن تتجاوز نطاقها المناطق المصنفة بأنها مناطق (A) التابعة للسلطة الفلسطينية.

وتطرق زكي للحديث عن مصير الجندي جلعاد شاليط في حال تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية قائلاً:"نحن ضد إبقاء أي إنسان في السجون ونحن سنطالب بالإفراج عن 5800 أسير فلسطيني وسنبارك أي صفقة تبادل للأسرى مقابل جلعاد شاليط ".

وفي معرض رده على سؤال حول التنسيق الأمني ومصير الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل في ظل الحكومة الجديدة التي ستشارك بها حماس قال زكي:" بالطبع سنحترم جميع الاتفاقات مع إسرائيل إذا وجدنا فيها الشريك الحقيقي". وحول موضوع التنسيق الأمني أجاب:" علينا أن نفكك الفصائل الفلسطينية وتشكيل جيش واحد موحد يضم في صفوفه حركتي حماس و فتح ويكون خاضعاً للسلطة الفلسطينية كي لا تكون هنالك تنظيمات مسلحة معارضة ".

وأختتم زكي اللقاء بالتأكيد على ضرورة توحيد الجهود ضد العدو الإسرائيلي الذي يقوم بمصادرة الأراضي وقتل الأبرياء والأطفال من الشعب الفلسطيني.