شريط الأخبار

دعوة لمناظرة حية بين بلاتر وبن همام

05:54 - 12 حزيران / مايو 2011

    

 

لندن/ د ب إ/ أبدى الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم دعمه لعقد مناظرة تلفزيونية على الهواء مباشرة بين السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والقطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي، على هامش المنافسة الشرسة بينهما على مقعد رئاسة الفيفا.

 

ونادت شبكة سكاي نيوز الإخبارية بعقد مناظرة بين بلاتر وبن همام قبل انطلاق انتخابات رئاسة الفيفا في الأول من حزيران/يونيو المقبل، ولكن حتى الآن لم تتلق سوى رد مبهم من جانب بلاتر.

 

ويعتقد أن بلاتر مازال يأمل في إمكانية انسحاب بن همام من سباق انتخابات رئاسة الفيفا، ولكن السكرتير العام لاتحاد الكرة الإنكليزي أليكس هورن، أكد أن مناظرة على الهواء مباشرة بين المرشحين ستكون حاسمة.

 

وأوضح هورن :"سيكون من الرائع للجماهير في جميع أنحاء العالم أن تسمع وجهة نظر المرشحين الاثنين مباشرة في مناظرة تلفزيونية".

 

وتلقت هذه الدعوة مساندة وزير الشباب البريطاني هيو روبرتسون، الذي يعتقد بأن المناظرة ستمنح الفرص للمرشحين لإبراز خططهم المستقبلية المتعلقة بعالم كرة القدم.

 

وعلى صعيد متصل اعتبر نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإماراتي يوسف السركال أن فوز بن همام برئاسة الاتحاد الدولي سيكون سهلاً في حال اتحدت القارة الآسيوية وراء ترشيحه، كاشفاً عن طموح شخصي له بالترشح للاتحاد القاري.

 

واعتبر السركال أن دعم الاتحاد الأوروبي لبلاتر "أمر طبيعي" لكن لا يعني أن الجميع متفق على ذلك، فهناك بعض الأصوات التي ستخرج لصالح بن همام من خلال المعلومات التي لدينا" مشيراً إلى إمكانية حصول القطري على نحو 16 صوتا من القارة العجوز.

 

وعن إمكانية ترشحه لرئاسة الاتحاد الآسيوي في حال نجاح بن همام في انتخابات الفيفا قال السركال "النية موجودة لدي، لكن يجب أن يكون هناك توافق كبير وشبه تأييد من الأغلبية وقناعة من بقية الاتحادات الأهلية، وأرى أنه في حال فوز بن همام لا بد من انعقاد اجتماع للقيادات في غرب آسيا لمعرفة آرائهم وميولهم نحو المرشح الأنسب لخلافة بن همام وإذا كان هناك اتفاق على يوسف السركال أو أي شخصية أخرى فيجب أن يقف الجميع وراء هذا الشخص".

 

انشر عبر