شريط الأخبار

مختص بشؤون اللاجئين: مسيرات زحف العودة ستسمع العالم قضية شعبنا

12:33 - 12 حزيران / مايو 2011

مختص بشؤون اللاجئين: مسيرات زحف العودة ستسمع العالم قضية شعبنا

فلسطين اليوم- رام الله

وجه د. سلمان أبو ستة المختص في شؤون اللاجئين الفلسطينيين اليوم الخميس، رسالةً للشباب الفلسطيني داعماً فيها مسرات الزحف نحو فلسطين والتي أعلن عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

وقال أبو ستة:"إن هذا يومكم، حيث تبدأ "مسيرة العودة" على حدود فلسطين وعلى خط الهدنة داخل فلسطين، لتأكيد الإصرار على العودة إلى الديار التي اقتلعنا منها في الوطن الحبيب بعد أن قضينا في الشتات ثلاثة وعشرون ألفاً وعشرة أيام منذ النكبة".

ودعا أبو ستة إلى سلمية هذه المسيرات وخاصة لمنظمي المسيرات في الدول العربية:" تجمعوا سلمياً على مرأى من الوطن المغتصب وارفعوا شعاراً واحداً مطالبين بالعودة إلى الديار، وارفعوا أسماء دياركم وقراكم ومدنكم المغتصبة. واسترشدوا باللوائح الاسترشادية التي أرسلت لكم من قبل، وحافظوا على العلاقة الودية مع قوات الأمن العربية".

وأكد أبو ستة في رسالته أن التخطيط الجيد سيقطع على العدو الإسرائيلي إمكانية تعطيل هذا الزحف:" أعلموا أن العدو لن يستطيع مجابهتكم إذا تواجدتم في كل الأماكن في وقت واحد أو انتقلتم من مكان إلى آخر لتشتيت جهوده.".

وتابع:" لتكن لديكم لجنة تنسيق للتنظيم وأخرى للإعلام لنقل صورة حضارية إلى العالم. ولتكن تجربة هذا العام درساً يستفاد منه في العام القادم لتطوير "مسيرة العودة".

وأكد أبو ستة أن هذه المسيرات ستتزامن مع مسيرات في البلاد الأجنبية – أوربا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية واستراليا - أمام مباني الأمم المتحدة في نيويورك وعواصم العالم وأمام سفارات إسرائيل.

وأكد أبو ست هان هذه المسيرات ستكون صوت الفلسطينيين و صرختهم بحقهم بالعودة لبلادهم:"ستسمع الكرة الأرضية في كل إرجائها صوت الشعب الفلسطيني يطالب بحقه الطبيعي والتاريخي في العودة إلى وطنه".

انشر عبر