شريط الأخبار

مصادر تؤكد ما نشرته فلسطين اليوم سابقاً..عباس رئيساً للوزراء وهنية وفياض نائبان

08:21 - 11 تموز / مايو 2011

مصادر تؤكد ما نشرته فلسطين اليوم سابقاً..عباس رئيساً للوزراء وهنية وفياض نائبان

 

فلسطين اليوم- غزة

أكدت مصادر فلسطينية اليوم الأربعاء، ما نشرته وكالة فلسطين اليوم الإخبارية في وقت سابق، بأن اتفاقاً بين حركتي فتح وحماس على أن يتولى رئيس السلطة محمود عباس رئاسة الوزراء فيما يكون اسماعيل هنية أو شخصية مستقلة من قطاع غزة ترشحها حماس، إضافة إلى الدكتور سلام فياض نائبان له.

وكان مراسلنا، قد علم من مصادر موثوقة أن هناك اتصالات رفيعة المستوى لدراسة اقتراح  فلسطيني توافقي لترشيح رئيس الوزراء في حكومة الوفاق أو حكومة المهمات الفلسطينية يقضي بأن يتولى رئيس السلطة محمود عباس مهمة رئيس الوزراء إلى جانب رئاسة السلطة على أن يكون له نائبين في كل من غزة والضفة الغربية بحيث يكون سلام فياض نائبه في الضفة وإسماعيل هنية نائبة في غزة.

وأكدت المصادر بأن هذا الاقتراح وجد ترحيباً وقبولاً فلسطينياً وجاري تسويقه في المحافل الدولية خاصة وأن جميع الأطراف معنية بأن لا تصطدم الحكومة الجديدة بأي عقبات أمم المجتمع الدولي من اجل تسهيل مهمة إعادة أعمار قطاع غزة ورفع الحصار المفروض منذ أربعة سنوات.

وأشارت المصادر إلى أن الاتفاق يشمل على أن يتولى فياض وزير المالية فيما اشترطت حماس الموافقة على هذا الاقتراح أن يكون النائبان يتمتعان بذات الصلاحية، إضافة إلى أن من شأن هذا التوافق أن يمنع فرض حصار مالي على السلطة الفلسطينية.

 

انشر عبر