شريط الأخبار

القاهرة: السفارة الإسرائيلية تحتفل بـ"يوم الاستقلال" بحضور 400 ضيف

06:24 - 11 آب / مايو 2011

القاهرة: السفارة الإسرائيلية تحتفل بـ"يوم الاستقلال" بحضور 400 ضيف

فلسطين اليوم- وكالات

كتبت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن السفارة الإسرائيلية في القاهرة احتفلت يوم أمس، الثلاثاء، بما يسمى "يوم الاستقلال"، وذلك تحت حراسة مشددة وبحضور نحو 400 شخص من المدعوين، بينهم مسؤولون مصريون كبار في المجال السياسي.

وأضافت الصحيفة أنه منذ خلع الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، فإن السفارة تشدد في الحفاظ على مستوى منخفض من النشاط لتجنب شد الأنظار بسبب ما أسمته الصحيفة "عدم الوضوح الأمني".

 

وتابعت الصحيفة أن الدبلوماسيين الإسرائيليين خرجوا، يوم أمس، عن هذه القاعدة، ووجهوا الدعوة إلى كافة الطاقم الدبلوماسي للمشاركة في الاحتفال.

 

وبحسب "يديعوت أحرونوت" فقد شارك في الاحتفال في السفارة نحو 400 من المدعوين، بينهم سفراء ودبلوماسيون وشخصيات عامة، كما كان بينهم عدد من كبار المسؤولين السياسيين والإعلاميين والمثقفين.

 

وبحسب الصحيفة أيضا، فإن مصريين عبروا في محادثات هادئة وحميمة مع السفير الإسرائيلي، يتسحاك ليفانون، عن رغبتهم في الحفاظ على علاقات جيدة بين مصر وإسرائيل "بالرغم من التطورات المقلقة في الفترة الأخيرة".

 

ومن جهته قال السفير الإسرائيلي أمام الحضور إنه "يأمل أن تؤثر التغييرات الإقليمية لصالح كل الدول في المنطقة، بما فيها إسرائيل".

 

في المقابل، لفتت الصحيفة إلى أنه في الأسبوع الماضي تظاهر المئات أمام السفارة الإسرائيلية، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية، وطالبوا بإطلاق انتفاضة ثالثة في "يوم النكبة"، كما طالب بعضهم بإلغاء اتفاقية السلام بين إسرائيل ومصر، ووقف بيع الغاز المصري لإسرائيل.

انشر عبر