شريط الأخبار

جامعة فلسطين تكرم إحدى طالباتها لحصولها على جائزة القصة الكبيرة

02:08 - 11 تشرين أول / مايو 2011

جامعة فلسطين تكرم إحدى طالباتها لحصولها على جائزة القصة الكبيرة

فلسطين اليوم-غزة

حصلت الطالبة نجاح فياض من كلية إدارة المال والأعمال بالجامعة على جائزة الإبداع لقصة نجاح واقعية، وذلك تقديراً لتميزها وإصرارها على مواصلة مسيرتها التعليمية رغم التحديات والصعاب التي واجهتها.

جاء ذلك خلال حفل تكريم قصص نجاح لفتيات ونساء من برامج محو الأمية والجامعات في غزة الذي نظمته منظمة "اليونسكو" التابعة الأمم المتحدة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة خلال فعاليات مؤتمر "النزاعات المسلحة والتعليم" ضمن الحملة العالمية للتعليم.

من جانبه هنأ الدكتور عبد الكريم المدهون عميد شؤون الطلبة بالجامعة الطالبة "فياض" على نجاحها وحصولها على جائزة القصة الكبيرة، معتبراً أنها تجسد المرأة الفلسطينية المكافحة والمتطلعة إلى تحسين وتطوير واقعها في ظل الظروف الصعبة التي تحياها كافة شرائح شعبنا الفلسطيني، مشيراً إلى حرص إدارة الجامعة على توفير كافة المتطلبات لتهيئة الظروف أمام الطلبة والطالبات من أجل تطوير ذاتهم وتحقيق أهدافهم.

كما دعا كافة المؤسسات ذات العلاقة إلى بذل الجهود في سبيل رعاية المرأة الفلسطينية ودعمها بما يلزم لتكون فرداً فاعلاً في المجتمع.

واستعرضت فياض, في قصتها مراحل حياتها المختلفة وبعضاً من جوانب معاناتها التي واجهتها بسبب مرض والدها واستشهاد أخيها الأكبر وتعرض إخوتها للاعتقال في سجون الاحتلال لفترات طويلة، وكيف أنها استطاعت بجهودها وإصرارها على قهر كافة الظروف المحيطة بها بعد توفيق الله عز وجل من مساعدة أخيها بالسفر والدراسة في ألمانيا، والاستمرار في تلبية رغبتها وتحقيق ذاتها من خلال التحاقها بالدراسة في جامعة فلسطين.

 وأضافت أنه لا شيء يقف أمام تحدي امرأة تريد أن تطور من نفسها وتحسن من وضعها المعيشي إذا وجد الإصرار والعزيمة لذلك.

كما تقدمت بشكرها وتقديرها إلى منظمة"اليونسكو" التابعة الأمم المتحدة, وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة على دعمهم لقضايا المرأة الفلسطينية، وأشادت بجهود كافة من ساندها ودعمها لتحقيق ذاتها، داعية المرأة الفلسطينية إلى الجد والاجتهاد من أجل تحقيق ذاتها ونيل حقوقها.

انشر عبر