شريط الأخبار

د. الشقاقي : ترتيبات واتصالات لاطلاق المصالحة الشعبية

01:37 - 11 حزيران / مايو 2011

د. الشقاقي : ترتيبات واتصالات لاطلاق المصالحة الشعبية

فلسطين اليوم-غزة

أكد الدكتور عبد العزيز الشقاقي رئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن هناك اتصالات وجهود لترتيب اطلاق عمل المصالحة الشعبية باعتبارها ضرورة لدعم اتفاق المصالحة على الارض ومدخلا جديا لتحقيق التوافق بين ابناء الشعب الواحد .

وأوضح الشقاقي أن تحقيق المصالحة الشعبية يستدعي جهود كافة ابناء الشعب الفلسطيني ، معتبرا النجاح في هذا الملف احد عوامل ضمان النجاح لاتفاق المصالحة الذي تم توقيعه في القاهرة في الثالث من مايو .

وبين الشقاقي أن الشخصيات المستقلة تعمل على انجاز وترتيب هذا الملف بمشاركة لجان المصالحة من فتح وحماس والفصائل بالاضافة الى رابطة علماء المسلمين والمخاتير والوجهاء من كافة انحاء قطاع غزة واللجان المجتمعية العاملة في هذا المجال.

بدوره شدد أبو السعيد ثابت عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة على ضرورة أن تتظافر كل الجهود في هذا الاطار والسعي نحو انجاز مصالحة شعبية شاملة لتكون رافعة لمرحلة الوحدة الوطنية .

واوضح ثابت ان النسيج المجتمعي الفلسطيني يحتاج الى معالجة ، تضمن تعافيه من أجل تعزيز روح التوافق بين القواعد الشعبية التى تنتظر تحقيق المصالحة الشعبية ، وأضاف:" المجتمع الفلسطيني يغلب عليه الطابع العشائري وهذا يتطلب عملاً حقيقياً وسريعاً لتجاوز افرازات مرحلة الانقسام".

 

انشر عبر